عادي
بالتعاون مع «ايه آي كيو»

«القابضة للنفط والغاز» توظف الذكاء الاصطناعي والحلول الرقمية

11:32 صباحا
قراءة دقيقتين
أبوظبي: «الخليج»

كشفت الشركة القابضة للنفط والغاز عن تعاونها مع شركة إيه آي كيو «AIQ»، المشروع المشترك للذكاء الاصطناعي التابع لشركة بترول أبوظبي (أدنوك) مع جي 42، وذلك بهدف توظيف الذكاء الاصطناعي والحلول الرقمية في عمليات البحث والتنقيب.

وبموجب هذه الشراكة، ستستفيد الشركة القابضة للنفط والغاز من أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي التي توفرها شركة «AIQ» لزيادة الكفاءة التشغيلية لدى شركة تطوير للبترول التابعة لها. وسيرتكز مشروع الرقمنة على استخدام التعلم الآلي وعلوم البيانات، لتعزيز البنية الميدانية الحالية، ما سيؤدي إلى تحسين وتطوير الأداء مع تقليل المخاطر التشغيلية.

  • تعزيز العمليات

وقال مارك توماس الرئيس التنفيذي للمجموعة في الشركة القابضة للنفط والغاز: «لقد ساهمت الثورة الصناعية الرابعة بتعزيز العمليات والكفاءة لدى الشركات عبر استخدام البيانات الضخمة والذكاء الاصطناعي. ومن خلال هذا التعاون مع شركة «AIQ»، تهدف الشركة القابضة للنفط والغاز إلى تعزيز قيمة الموارد الوطنية وخوض مجالات جديدة للكشف عن الفرص التنموية».

ومن جانبه قال عمر المرزوقي، الرئيس التنفيذي لشركة «AIQ»: «تركز شركة «AIQ»على تطوير أدوات وتطبيقات الذكاء الاصطناعي المتطورة التي تسهم في دفع عجلة التحول الرقمي المستدام لقطاع الطاقة. ونحن نتطلع في هذا التعاون للعمل مع الشركة القابضة للنفط والغاز للاستفادة من قوة الذكاء الاصطناعي والبيانات، لفتح وخلق آفاق أوسع لشركة تطوير للبترول».

وتواصل شركة «AIQ» على تطوير حلول وتطبيقات الذكاء الاصطناعي لقطاع الطاقة، كونها تعمل على مشاريع الذكاء الاصطناعي عبر سلسلة القيمة للنفط والغاز. إضافة لقيامها بتحصيل وتصنيف وتخطيط البيانات الرقمية بكفاءة، ما يتيح اتخاذ قرارات ذكية وموثوقة ومثمرة.


 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/34euhcav

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"