عادي
انطلاق «التطوير المهني» بـ27 عنواناً و163 ورشة اليوم

حقائب تدريبية للمعلمين والكوادر الإدارية والفنية حتى 16 الجاري

01:47 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي
مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي

دبي: محمد إبراهيم

ينطلق اليوم الاثنين، برنامج التطوير المهني للفصل الثاني من العام الأكاديمي 2022 - 2023 الذي يستهدف المعلمين والكوادر الإدارية والفنية؛ إذ أعدته مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، للارتقاء بمستوى كوادرها مهنياً ومهارياً، حيث يحمل البرنامج 27 عنواناً و163 ورشة عمل متخصصة، ويستمر حتى يوم 16 ديسمبر الجاري.

من المقرر

يستهدف البرنامج معلمي المنهج المتكامل في اللغة العربية والثقافة والأخلاق، واللغة العربية جميع الحلقات، واللغة الإنجليزية في جميع الحلقات، واللغة الفرنسية، والرياضيات، فضلاً عن رفع كفاءات المعلمين في تخصصات العلوم العامة والفيزياء والكيمياء والأحياء.

ومن المقرر أن يركز البرنامج على الارتقاء بمستوى معلمي مسار النخبة في مواد الرياضيات والأحياء والكيمياء والفيزياء، كما اشتمل البرنامج على حقائب تدريبية متخصصة للمعلمين والكوادر الفنية والإدارية في الأكاديمية التعليمية التي تضم «العلوم الزراعية، وصيانة الطيران، والاقتصاد والأعمال والأمن والسلامة، والفنون الإبداعية، العلوم الرياضية».

ويضم البرنامج حقائب تدريبية تركز على الابتكار ودراسات الأعمال، وحوسبة التصميم الإبداعي والابتكار جميع الحلقات، والعلوم الصحية، والمسرح، والتربية الرياضية.

من المقرر أن تنعقد الجلسات التدريبية حضورياً في المراكز المعتمدة، وافتراضياً عبر البث المباشر، ويستحوذ التعليم الدامج على حيز كبير في البرنامج؛ إذ يخضع لحقائبه التدريبية جميع المعلمين، وسيكون باللغتين العربية والإنجليزية، ارتقاء بأداء المعلمين، وتمكينهم من المستجدات في طرائق التدريس وفق المتغيرات والتطورات المشهودة في قطاع التعليم، ما يضمن تحقيق الجودة في مخرجات التعليم، حيث يقدم الحقائب التدريبية نخبة من الخبراء والاختصاصيين من داخل وخارج الدولة وتستهدف مختلف المواد الدراسية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2s3syjn8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"