عادي
في ختام زيارة وفد الجائزة للمملكة

«خليفة التربوية»: اهتمام كبير برسالة الجائزة وأهدافها في البحرين

19:51 مساء
قراءة دقيقتين

أبوظبي: «الخليج»

اختتم وفد الأمانة العامة ل«جائزة خليفة التربوية» زيارته لمملكة البحرين الشقيقة، بعدد من الزيارات الميدانية شملت مركز رعاية الطلبة الموهوبين، وجمعية رعاية الطفل والأمومة، ومدرسة بيان البحرين، ومدرسة الشيخة موزة بنت حمد آل خليفة الشاملة للبنات. وقدم الوفد خلال هذه الزيارات عرضاً عملياً برسالة الجائزة وأهدافها والمجالات المطروحة فيها خلال الدورة السادسة عشرة، التي تتضمن 10 مجالات موزعة على 17 فئة.

وأكدت أمل العفيفي، أهمية هذه الزيارة التي شملت عدداً من الجهات الرسمية التربوية والأكاديمية وكذلك لقاءات مع المعنيين في الميدان التربوي للتعريف بالجائزة وآلية الترشح للمجالات المطروحة. مشيدة في هذا الصدد بما لمسه وفد الجائزة من حفاوة كبيرة تترجم العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين، وحرصاً من عناصر الميدان التعليمي على الترشح للجائزة في هذه الدورة أو الدورات المقبلة.

وأشارت إلى أن الجولة الختامية شملت زيارة مركز رعاية الطلبة الموهوبين، حيث التقى الوفد أمل الكعبي، القائمة بأعمال مدير إدارة الشراكة المجتمعية التي قدمت نبذة عن دور المركز وأهدافه وبرامجه الموجهة لرعاية الموهوبين. كما التقى الوفد الشيخة هند بنت سلمان آل خليفة، رئيسة جمعية رعاية الطفل والأمومة التي بحثت مع الوفد التعاون، خاصة فيما يتعلق بالمجالات المطروحة في الجائزة من بينها التأليف التربوي للطفل، وجائزة خليفة العالمية للتعليم المبكر.

كما زار الوفد مدرسة بيان البحرين والتقى الشيخة أسيل بنت خليفة آل خليفة، رئيسة اللجنة التربوية بالمدارس والتي بحثت تعزيز التعاون بين الجانبين بما يعزز مسيرة النهوض بالتعليم في البلدين الشقيقين. كما اطلع أعضاء الوفد على المشروع الفائز بجائزة زايد لطاقة المستقبل عن فئة الجائزة العالمية للمدارس الثانوية التي تهدف إلى تعزيز انتشار الطاقة المتجددة والاستدامة.

كما زار الوفد مدرسة الشيخة موزة بنت حمد آل خليفة، الشاملة للبنات، حيث قدمت عائشة النعيمي، مديرة المدرسة صورة شاملة عن بيئة التعلم والمشاريع والمبادرات التربوية المطروحة بها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"