عادي
روضة السركال تتطلع للمركز الأول

صدارة رباعية في دولية الشارقة لشطرنج السيدات

00:38 صباحا
قراءة دقيقتين
نجلاء الشامسي تعلن انطلاقة المنافسات

الشارقة: أحمد عزت

تقاسمت 4 لاعبات صدارة النسخة ال 12 من بطولة كأس الشارقة الدولية لشطرنج السيدات، التي ينظمها نادي الشطرنج والثقافة للفتيات بالشارقة، ويستضيفها نادي الشارقة الثقافي للشطرنج من 8 إلى 17 ديسمبر/كانون الأول الجاري، بعد منافسات اليوم الأول بالحصول على العلامة الكاملة، وهنّ الرومانية إيما أوبادا، والإيرانية ميترا أصغر زاده، والأرمينية آرمين بابايان، ولاعبة تركمانستان جمال أوزدورديفا.

وجاءت روضة السركال لاعبة المنتخب الوطني ونادي أبوظبي للشطرنج في المركز الثاني برصيد 2.5 نقطة، بعد تعادلها مع البولندية فيرونيكا زابزانسكا في الجولة الثالثة.

وتساوت روضة مع 6 لاعبات هن: الإيرانية أناهيتا زاهيديفار، ومواطنتها هوما آلافي، والصربية سوزانا ماكسيموفيتش، والبولندية إيميليا ديلاج، والكازاخية أرناش بويرزهان، والكرواتية آنا بيركي.

وحققت لاعبات الإمارات نتائج جيدة؛ حيث فازت عائشة سيف آل على الهندية جينشيثا نيكالابودي، فيما تعادلت عائشة محمد المعيني مع القطرية خلود الخليفي، وخسرت فاطمة سيف آل علي أمام المصنفة الثانية الأوكرانية آفا سليمانوفا، وخسرت عبير علي من السلوفينية بيترا كيجار.

شهد افتتاح الجولتين الثانية والثالثة على الطاولة الأولى كلٌّ من نجلاء الشامسي رئيس مجلس إدارة نادي الشطرنج والثقافة للفتيات بالشارقة، وميثة عيسى الذباحي عضو مجلس إدارة النادي، وحمدة العقروبي رئيس لجنة الاستثمار والتسويق بالنادي.

وأعربت علياء المازمي مديرة البطولة ورئيس اللجنة الفنية بالنادي عن سعادتها بالمستوى الذي تظهر عليه البطولة، سواء من الناحية التنظيمية والفنية، مع التزام اللاعبين واللاعبات بالتعليمات من قبل اللجنة المنظمة، مؤكدة أن مشاركة هذا العدد الكبير من اللاعبين واللاعبات في البطولات الثلاث تؤكد المكانة الكبيرة لهذا الحدث. وتوجهت علياء بالشكر إلى جميع اللجان العاملة، مشيرة إلى أن التنسيق بين اللجان وراء سير البطولة في الاتجاه الصحيح.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ytd4ej2v

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"