عادي

الأردن.. أستاذ جامعي يتنمر على طالب بكلية الطب والوزير يتدخل

13:04 مساء
قراءة دقيقة واحدة

تصدر وسم «دكتور كلية طب مؤتة» تريند موقع تويتر، خلال الساعات الماضية، وتداول الطلبة خلاله حادثة تنمر وإهانة تعرض لها زميل لهم من قبل عميد كلية الطب في الجامعة.

وروى طلاب كلية الطب تفاصيل ما حدث مع زميل لهم يعاني حالة اكتئاب، ومرض نفسي نتيجة مروره بظروف نفسية صعبة، كان على إثرها يراجع أحد الأطباء المختصين بعلم النفس.

وكشف الطلبة عن تعرض زميلهم في كلية الطب بالتنمر والإهانة من قبل عميد الكلية، عندما دخل إحدى المحاضرات، وكان ذلك الطالب يوجد هناك، حيث بدأ بالصراخ عليه قائلاً: «أين الطالب المريض النفسي؟»، وفق ما نشرته صحيفة «الغد».

وعلى الفور علّق وزير التعليم العالي الأردني، عزمي محافظة، على الواقعة، وأكد أن إدارة الجامعة لن تتوانى عن تطبيق القانون والتعليمات التي لا تفرق بين طالب وأستاذ، على حد قوله.

وتابع بأنه يجوز لأي طالب تقديم شكوى مدعومة بالأدلة لإدارة الجامعة بحق أي أستاذ جامعي قام بالاعتداء اللفظي أو الجسدي على أي طالب.

كما ردت الجامعة ببيان رسمي، وقالت إن الإدارة ستقوم بالتحقق من شكوى الطالب ولن تتهاون باتخاذ الإجراءات اللازمة حيال ذلك، وأن الجامعة تهيب بطلبتها ومجتمعها بعدم الانجراف وراء الأخبار ونشرها، إلا بعد التأكد من صحتها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc2xunmv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"