عادي
أشرف صبحي: الحدث يجسد عمق العلاقات بين الإمارات ومصر

الإسكندرية تتجمل لاستقبال الدورة الـ7 من ماراثون زايد

23:50 مساء
قراءة دقيقتين
الاستعدادات مستمرة لإقامة الماراثون

اعتمد الاجتماع الأمني الذي عقد برعاية اللواء محمد شريف محافظ الإسكندرية، خط سير ماراثون زايد الخيري الذي سيقام يوم 23 ديسمبر بمشاركة آلاف المتسابقين.

وتقرر أن تكون انطلاقة الماراثون من أمام استاد الإسكندرية (أول استاد في إفريقيا)، ونهايته أمام الاستاد نفسه بعد الجولة التي يتضمنها المسار.

حضر الاجتماع، اللواء صبري العزب، حكمدار الإسكندرية، والسكرتير العام المساعد لمحافظة الإسكندرية، وعدد من رؤساء الأحياء في المحافظة، وأوصى الاجتماع بتجميل كل المناطق التي يمر بها الماراثون، تقديراً لأهدافه النبيلة، وقيمته الإنسانية كونه يحمل اسم المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيّب الله ثراه.

وقررت لجنة متابعة الاستعدادات الخاصة بالماراثون التي شكلها الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة في مصر، تمديد فترة التسجيل للمشاركة في الماراثون لاستيعاب الإقبال الكبير من الراغبين في المشاركة في الحدث، خلال الأيام الأخيرة، حيث اقتربت أعداد المسجلين من 15 ألف مشارك، خصوصاً أنه من المنتظر زيادة الأعداد مع إطلاق حملات إعلانية ودعائية للماراثون في القاهرة الكبرى والإسكندرية وداخل الأندية في محافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية.

وانطلقت عملية تسليم القمصان وأرقام المشاركين من مركز شباب الجزيرة بمحافظة القاهرة، وشهدت في يومها الأول إقبالاً كبيراً، وينتظر أن تستمر على مدار الأسبوع الجاري للتخفيف على المشاركين، على أن تبدأ عملية تسليم مماثلة بمحافظة الإسكندرية يوم الأحد المقبل، وحتى يوم 22 ديسمبر اليوم السابق لانطلاق المارثون.

ويتضمن الماراثون فئات ومراحل عدة: الأولى لمسافة 2 كم، وهي مخصصة لأصحاب الهمم والأطفال تحت 10 سنوات وكبار السن فوق 60 سنة، ثم السباق الرئيسي الذي تبلغ مسافته 10 كم للرجال والسيدات والمحترفين.

ووجه الدكتور أشرف صبحي الشكر إلى دولة الإمارات، على استدامة التعاون مع مصر على مستوى تنظيم ماراثون زايد الخيري، انطلاقاً من الروابط الأخوية التي تجمع قيادات البلدين والشعبين الشقيقين، مؤكداً أن وزارة الشباب والرياضة تعمل على توفير كل سبل الراحة للمشاركين وتقديم تجربة مميزة لهم في واحدة من أجمل المحافظات الساحلية، وكذلك العمل على تأمين مسارات الجري للحفاظ على سلامتهم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mrx8abmn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"