عادي

«المعاشات» توضح شروط اشتراك المؤمن عليه في القطاع الخاص

00:51 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

أبوظبي: «الخليج»

قالت الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية، إن تسجيل المؤمن عليه في القطاع الخاص لدى الهيئة يمثل الخطوة الأولى نحو التمتع بالمنافع التأمينية التي يوفرها نظام التأمين الاجتماعي بالهيئة، إضافة إلى المزايا التي يوفرها برنامج «نافس» للعاملين في القطاع الخاص.

وأوضح محمد صقر الحمادي، مدير إدارة عمليات المعاشات بأن التسجيل عن المواطنين العاملين في القطاع الخاص إلزامي بموجب أحكام القانون الاتحادي رقم (7) لسنة 1999 للمعاشات والتأمينات الاجتماعية وتعديلاته، والذي يلزم جهات العمل بتسجيل المؤمن عليه فور التحاقه بالعمل عند انطباق شروط الشمول عليه.

وأضاف ضمن حملة الهيئة للتوعية بحقوق العاملين في القطاع الخاص المنتسبين لمبادرة «نافس» بأن شروط تسجيل المواطنين العاملين في القطاع الخاص تتمثل في ألا يقل عمر المؤمن عليه عند التعيين عن (18) ولا يزيد على (60) سنة، وأن يكون لائقاً صحياً للعمل عند التعيين بموجب تقرير طبي من الجهة الطبية المعتمدة من قبل الهيئة، كما يشترط للاشتراك أن يكون المؤمن عليه متمتعاً بجنسية دولة الإمارات العربية المتحدة، مشيراً إلى أنه تسري على كل من يحصل على جنسية الدولة في أي وقت من الأوقات كافة الأحكام المتعلقة بالتسجيل.

وبين شروط خضوع جهات العمل لأحكام قانون المعاشات.

وقال الحمادي تنطبق شروط الخضوع لأحكام القانون على المناطق الحرة والجهات العاملة في مجال السياحة والفندقة التي تستخدم عمالاً مواطنين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4wu9jtk7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"