عادي

المنشد الإماراتي سلطان داوود: «أمي أكبر داعم لي»

23:23 مساء
قراءة دقيقتين

ضمن السهرات النهائية لبرنامج «منشد الشارقة» الذي يعرض على قناة الشارقة، التابعة لهيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، يشارك المنشد الإماراتي الشاب سلطان داوود، للمنافسة على اللقب في الدورة ال 14 من البرنامج، مع 11 متنافساً آخر، جاؤوا من مختلف أرجاء العالم العربي، في المسابقة الأكبر من نوعها في فن الإنشاد الديني.

1

وأكد داوود (20 عاماً)، أن أكبر داعم له لخوض غمار الإنشاد هو والدته، التي تتواصل معه يومياً منذ تأهلي إلى السهرات الختامية من البرنامج، وأن اهتمامها بأن يكون أداؤه متميزاً جعلها تتابع بشكل دائم كل استعداداته وتدريباته، فقد كانت الأنشودة التي أداها داوود في تجارب الأداء من اختيار والدته، لأنها تدرك تماماً طبقة صوته والأناشيد التي تلائم أداءه أكثر من غيرها.

وقال داوود إنه يأمل في أن تكون مشاركته في منشد الشارقة، فرصة لاحترافه في فن الإنشاد، على الرغم من تخصصه في تقنية المعلومات الذي لا يزال طالباً فيه بكليات التقنية العليا، خصوصاً مع اهتمامه بتلاوة القرآن الكريم، حيث التحق منذ طفولته بمركز الشهامة الدائم لتحفيظ القرآن الكريم بأبوظبي.

وقال داوود إنه نشأ واجتاز كل مراحله الدراسية السابقة في أبوظبي، قبل أن يعود قبل 3 سنوات إلى إمارة الشارقة التي تنحدر منها عائلته، منوهاً بأن حبه للإنشاد نبع من رحلات سفره مع عائلته في العطلات، قائلاً: «والدي من المعجبين بالمنشد أحمد بوخاطر، وهو دائماً يستمع إلى أناشيده في السيارة طوال الطريق من أبوظبي إلى الشارقة، خصوصاً الأنشودة التي يقول فيها أشرقت نفسي بنورٍ من فؤادي حينما رددت يا رب العباد». وعن مشاركته في البرنامج، قال سلطان داوود: «أنا سعيد بالمشاركة في البرنامج، فمنشد الشارقة فرصة كبيرة بالنسبة لي، ولطالما كانت حلماً لم أتصور في يوم من الأيام أن أحققه».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3s9avasa

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"