عادي

حزام لمراقبة قصور القلب على مدار الأسبوع

19:08 مساء
قراءة دقيقة واحدة
الحزام المبتكر
إعداد: مصطفى الزعبي
طور باحثون من جامعة فلوريدا أتلانتيك الأمريكية، حزاماً لمراقبة قصور القلب، يتم ارتداؤه، لمراقبة جميع النقاط الفسيولوجية المرتبطة بفشل القلب بشكل مستمر في الوقت الفعلي على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع.
وتعتمد هذه التقنية على أجهزة استشعار مدمجة في الحزام خفيف الوزن، لمراقبة مقاومة الصدر ومخطط القلب الكهربائي ومعدل ضربات القلب واكتشاف نشاط الحركة، ويستخدم النظام مستشعرات مختلفة لاستشعار النقاط.
واختبر الباحثون الجهاز القابل للارتداء في ظروف مختلفة بما في ذلك الجلوس والوقوف والاستلقاء والمشي.
ويوجد حالياً نظامان متاحان لمراقبة قصور القلب، ومع ذلك، فمراقبة قصور القلب مكلفة وتشكل مخاطر؛ لأنه يتم زرعها جراحياً تحت الجلد، علاوة على ذلك، ما يقرب من نصف المرضى الذين يعانون قصور القلب لا يحتاجون إلى جهاز قابل للزرع أو هم غير مؤهلين؛ حيث يزرع نظام المراقبة في (المنطقة الواقعة بين الرقبة والبطن).
ويعد قصور القلب متلازمة إكلينيكية تقدمية تحدث نتيجة خلل بنيوي في القلب، يكون فيه القلب غير قادر على ضخ الدم الكافي لتلبية متطلبات الجسم.
ووفقاً لجمعية القلب الأمريكية يعاني 64 مليون شخص قصور القلب في جميع أنحاء العالم، 6.2 مليون منهم بالولايات المتحدة، ومن المتوقع أن يرتفع هذا العدد إلى 8 ملايين بحلول عام 2030.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdf8y2jk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"