عادي

كبار أوروبا يرفضون توسعة مونديال الأندية

11:46 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
رئيس فيفا في مباراة ودية بين العمال والأساطير
رئيس فيفا في مباراة ودية بين العمال والأساطير
الشارقة: ضمياء فالح
رفضت أكبر الأندية الأوروبية مقترح الاتحاد الدولي لكرة القدم ( فيفا) بتوسيع المشاركة في مونديال الأندية عام 2025 بالولايات المتحدة الأمريكية بمشاركة 32 فريقاً. وكان فيفا يأمل حسم الموضوع في اجتماع رابطة الأندية الأوروبية، التي تمثل مصالح 220 نادياً أوروبياً، في اجتماع الدوحة يوم الجمعة الماضي.
وتنتهي مذكرة التفاهم بين الرابطة وفيفا في 31 ديسمبر الجاري، وهي مذكرة تغطي جدول المباريات الدولية ومواعيد ترك اللاعبين الدوليين للمشاركة مع منتخبات بلدانهم وتعويضات فيفا المالية للأندية عن كل لاعب مشارك.
وفي حال عدم التوصل لاتفاق بين الطرفين يمكن للأندية منع لاعبيها من المشاركة مع منتخبات بلدانهم في الجولة الدولية المقبلة في مارس المقبل.
وكان فيفا يريد توسيع مونديال الأندية ليشمل 24 فريقاً وكان مقرراً في الصين العام الماضي، لكن الجائحة ألغت الخطط ويرى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ( يويفا) في مقترح التوسعة لـ32 فريقاً تهديداً لبطولته دوري أبطال أوروبا، لكن إنفانتينو رئيس فيفا يمكنه إقناع الأندية برفع قيمة الجائزة إلى 150 مليون استرليني.
ويحتاج فيفا إلى حسم قرار التوسعة كي يضع ترتيبات التصفيات والحديث مع الشركاء والرعاة كما أن مونديال الأندية 2025 سيكون بمثابة تمرينات لنهائيات كأس العالم 2026 الذي تستضيفه الولايات المتحدة وكندا والمكسيك بالشراكة.
ويريد فيفا إقامة مونديال الأندية كل 4 سنوات بدلاً من إقامته سنوياً وإشراك أكبر عدد من الفرق الأوروبية في المسابقة التي تحظى باهتمام واسع في أمريكا الجنوبية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc245eze

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"