عادي

150 خيلاً من 16 دولة في كرنفال كأس دبي العالمي

14:29 مساء
قراءة 3 دقائق

دبي: «الخليج»

أعلن نادي دبي لسباق الخيل، قبول ترشيح قرابة 150 خيلاً قادمة من 16 دولة للمشاركة في كرنفال كأس دبي العالمي 2023، والذي ينطلق بمضمار ميدان يوم 6 يناير المقبل، حيث تتنافس الخيول الدولية والمحلية الرفيعة في سباقات بجوائز قيمة على مدار 9 أسابيع متتالية، وتتصاعد وتيرة المنافسة خلالها تدريجياً وصولاً إلى أمسية كأس دبي العالمي يوم 25 مارس القادم.

وتعكس القائمة المتنوعة للخيول المسجلة للمشاركة نجاح كرنفال كأس دبي العالمي 2022، الذي يرحب بفائزين قادمين من المملكة المتحدة، فرنسا، أوروجواي، مملكة البحرين، والولايات المتحدة الأمريكية، وتشهد نسخة 2023 من كرنفال كأس دبي العالمي قبول 147 خيلاً من بينهم 9 خيول فائزة في سباقات الفئة الأولى.

حقق المدرب دوج أونيل المقيم في ولاية كاليفورنيا نجاحات كبيرة في دبي خلال العام الحالي، حيث أسرج 4 خيول فائزة من أصل 19 خيلاً مشاركة، ويدفع بفريق مكون من 11 خيلاً من بينهم سلو داون آندي الفائز بالفئة الثانية وصاحب المركز الثالث في بريدرز كب ديرت مايل، ومعه غيت باك جولدي حامل لقب عود ميثاء ستيكس في مضمار ميدان، وكذلك جواد الثلاث سنوات بي داوك صاحب المركز السادس في بينسلفانيا داربي (فئة 1).

وقد ينضم إليه المدرب الفائز في السباقات الكلاسيكية دالاس ستيوارت الذي يدفع بالفائز في الفئة الثانية لونج رينج تودي، فيما يسرج المدرب التركي ميرتكان كانتاماتشي من إسطبلاته الأمريكية إيفي جيتس وستيج ليفت.

وحققت خيول أمريكا الجنوبية نجاحات عدة في نسخة 2022 من كرنفال كأس دبي العالمي، وتعود مرة أخرى مع وجود الفائزين بالفئة الأولى لا فاليدادا، ونينو غوابو، وإل موسيكال بإشراف المدرب القادم من الأرجنتين خوان سالديفيا، بينما يأتي المدرب ريكاردو كولومبو برفقة الجواد لوريلي المتألق في سباق غران بريميو بولا دي بوتريلوس (فئة 1) في سبتمبر المنصرم الأروغواي.

وترك المدرب الأسترالي ويل كلاركن بصمته في مضمار ميدان الموسم الماضي بعد حلول هيز ايه بالتر في المركز الرابع في سباق بلو بوينت سبرينت (فئة 2)، ويعود الجواد مرة أخرى برفقة كل من بو روسا وآيرونكلاد.

نجحت الخيول القادمة من كوريا الجنوبية في كرنفال كأس دبي العالمي في الماضي مع أسماء لامعة مثل دولكونغ الفائز في كيرلن ستيكس (ليستد)، وتعود مرة أخرى بعد انقطاع دام بضع سنوات، حيث يدفع المدرب يون غو بارك بالجواد هاينغبوك وانغيا، فيما يشارك المدرب يونغ كوان كيم بالجواد الأمريكي من حيث الإنتاج كينغ أوف ذا ماتش.

يرحب كرنفال كأس دبي العالمي الذي انطلق بنسخته الأولى في مضمار ند الشبا في 2004، بنجوم عائدة مثل إكويلاترال الذي يشارك للمرة الثالثة بإشراف البريطاني شارلي هيلز، ومعه رفيقه في الإسطبل خادم الذي فاز بالفئة الثانية منذ مشاركته الأخيرة في مضمار ميدان الموسم الماضي.

ويدفع المدرب البريطاني ريتشارد هانون بالخيول الفائزة في السباقات الفئوية شينديت والمهرة هابي رومانس صاحبة الوصافة في القوز سبرينت (فئة 1).

وقالت ستيفاني كولي مسؤولة الاتصال الدولي بنادي دبي لسباق الخيل: «سعداء بجودة الترشيحات التي حصلنا عليها من كافة أرجاء العالم للخيول المشاركة في الكرنفال. عودة الخيول من دول مثل كوريا الجنوبية التي عانت بسبب القيود المتعلقة بالوباء، أمر جميل ويسعدنا أيضاً أن نرحب بعدة نجوم وأسماء جديدة من بريطانيا، أيرلندا، وأمريكا».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/32n2w88s

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"