عادي

«إنجازات» تفتتح المكتب التشغيلي الجديد لخدمات مركز الدمج السيبراني

14:14 مساء
قراءة دقيقتين
أبوظبي: «الخليج»
أعلنت شركة إنجازات التابعة لمجموعة جي 42، عن افتتاحها المكتب التشغيلي الجديد لخدمات مركز الدمج السيبراني Cyber Fusion) (Center في مقرها الرئيسي في إمارة أبوظبي، كجزء من خطتها في توسيع نطاق خدماتها الرقمية وتطبيق إطار عملها؛ إذ تهدف الشركة إلى دمج الميتافيرس، والتوأم الرقمي، والأمن السيبراني والمدن الذكية.
حضر حفل الافتتاح الرسمي الدكتور محمد حمد الكويتي، رئيس الأمن السيبراني في حكومة دولة الإمارات، وممثلون بارزون عن مجلس أبوظبي للأمن السيبراني، إلى جانب أسامة ذهبية، الرئيس التنفيذي لشركة إنجازات.
ويعدّ مركز الدمج السيبراني (Cyber Fusion Center) الأول من نوعه في إمارة أبوظبي، ويهدف إلى مراقبة جميع بيئات العمل المختلفة لدى عملاء إنجازات، على مدار الساعة. ويعمل المركز على جمع البيانات المتعلقة بالتهديدات المحتملة الخاصة بالمركز من جهة، والوعي الظرفي من الشركاء والمنظمات الحكومية من جهة أخرى، بهدف الكشف عن التهديدات الإلكترونية والسيبرانية في الوقت الفعلي، وتحليلها ووضع الاحتياطات اللازمة للتصدي لها.
وتسهم هذه الاستراتيجية في توسيع قدرات «إنجازات» من خلال توجيهها نحو مسارات تكنولوجية جديدة، مثل التقنيات الناشئة ذات الفوائد والفرص الجديدة في تقنية الـWeb3، والتقنيات الزراعية، وتقنيات الاستدامة، وغيرها من المجالات الأخرى.
وسيضطلع مركز الدمج السيبراني بدور جوهري في تقديم آليات الدعم والمساندة للمؤسسات من مختلف القطاعات، بما يضمن خفض مخاطرها الأمنية، واضطرابات الأعمال والتكاليف الإجمالية لتكنولوجيا المعلومات.
وقال الدكتور محمد الكويتي، إن الأمن السيبراني يلعب دوراً مهماً في العمل الحكومي لدولة الإمارات، مؤكداً ضرورة انتهاج أعلى معايير جودة الأمن السيبراني لكي تحظى الشركات بمستويات عالية من الأمان وتجنّب التهديدات الرقمية.
وشدد الكويتي على أن مجلس الأمن السيبراني يسعى إلى إنشاء منظومة قوية للأمن السيبراني، ودفع عجلة الابتكار في هذا القطاع، مع توفير سبل الدعم والمساندة للشركات ومساعدتها على تجنّب المخاطر السيبرانية، مشيراً إلى أن افتتاح المركز من قبل شركة إنجازات يشكّل فرصة ثمينة للهيئات الحكومية والقطاعات الاستراتيجية الأخرى لتسريع وتيرة الابتكار والتحول الرقمي، بما يتماشى مع الأجندة الاقتصادية والوطنية لدولة الإمارات.
وقال أسامة ذهبية، الرئيس التنفيذي لشركة إنجازات خلال كلمته: «إنه لمن دواعي سروري أن أعلن عن افتتاح مركز الدمج السيبراني الجديد، الذي سيصبح انطلاقتنا لتطوير أعمالنا ودعم عملائنا ومساعدتهم على الحد من المخاطر، وتعزيز القدرات الأمنية، وتحسين الكفاءات التشغيلية، فضلاً عن تقليل التكاليف على المدى الطويل من خلال تطبيق تقنياتنا المتطورة الجديد، حيث صُممت خدماتنا المتعددة لحل مشاكل الصناعة المعقدة، ومساعدة العملاء في تحقيق أهداف أعمالهم بشكل أسرع».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4rxtbee6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"