عادي
محمد بن سلطان يطالب بتقديم أفضل أداء

الشارقة تدشن مونديال الفورمولا 1

23:32 مساء
قراءة 3 دقائق
8

يدشن سباق السرعة «كسر الكيلو»، الخميس، المنافسات الرسمية للجولة الختامية من بطولة العالم لسباقات الزوارق السريعة «الفورمولا1»، المقامة على بحيرة خالد بإمارة الشارقة، تحت رعاية سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، ولي عهد ونائب حاكم الشارقة، وتنظمها هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة، وتمتد حتى الأحد المقبل، بمشاركة نخبة من أبطال العالم.

وتنطلق المنافسة على مرحلتين، حيث تقام المرحلة الأولى مع سباق أفضل زمن والسباق الرئيسي الأول غداً الجمعة، ثم سباق أفضل زمن مجدداً يوم الأحد والسباق الرئيسي الثاني والختامي للجولة والذي سيحسم هوية بطل الموسم وأصحاب المراكز الأولى.

وقبل انطلاق السرعة، يتصدر الترتيب العام في المنافسة زورق «أبوظبي 6» بقيادة شون تورنتي برصيد 64 نقطة، ويأتي ثانياً زورق «أبوظبي 5» بقيادة ثاني القمزي وبرصيد 55 نقطة، وثالثاً زورق جوناس أندرسون ورصيده 46 نقطة.

وإلى جانب المنافسة على اللقب الرئيسي، فإن المنافسة حاضرة أيضاً على لقب الأسرع للموسم الحالي من خلال حصد النقاط في الترتيب العام للقب السرعة، حيث يتصدر الترتيب العام في هذه الفئة زورق «أبوظبي 5» مع ثاني القمزي ورصيده 54 نقطة، ويحل ثانياً شون تورنتي برصيد 47 نقطة، وثالثاً زورق «الشارقة 11» بقيادة سامي سيليو ورصيده 47 نقطة.

وحرص الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للرياضات البحرية على التواصل مع رئيس بعثة فريق أبوظبي سالم الرميثي، من أجل الاطمئنان على جاهزية الفريق للمشاركة في سباق أفضل زمن للجولة، وأيضاً الوقوف على استعدادات الفريق قبل انطلاق السباق، وقد نقل الرميثي تحياته إلى المتسابقين وأعضاء الفريق، مما أشعل فتيل الحماس في خيمة أبوظبي من أجل تقديم الأفضل والتميز في جولة الختام بإمارة الشارقة.

وأكد الرميثي أن سباق اليوم وتصفيات الزمن ستكون مهمة للغاية في سبيل أن يكمل الفريق بقية محطات البطولة للمنافسة على اللقب واستعادة أحد أهم الألقاب العالمية لخزائن الفريق الإماراتي.

وأعرب البطل الإماراتي ثاني القمزي، عن سعادته بعودة جولة الإمارة الباسمة مجدداً لأجندة البطولة، بعد غياب استمر لموسمين، وقال: «سعداء بأن نشارك مجدداً ونسابق على بحيرة خالد، المنافسة كما عهدناها قوية دائماً والإثارة تكون أجمل في ختام الموسم».

وأكد ثاني القمزي استعداده التام من أجل دخول جولة الشارقة الحاسمة ابتداء من سباق أفضل زمن اليوم والتصفيات التي ستسبق السباق الرئيسي الأول خاصة مع الأجواء التي تقام من خلالها هذه الجولة والتي ستشهد مرحلتين معاً، وقال: «أجواء مميزة تحملها هذه الجولة بإقامة سباقين معاً، وستكون المنافسة قوية للوصول للرصيد الأعلى من النقاط خاصة مع تضاعف النقاط عبر إقامة السباقين الرئيسيين الجمعة والأحد».

وأكد الفنلندي سامي سيليو سائق فريق الشارقة للزوارق السريعة، العمل بجد بهدف تمثيل الشارقة بأفضل صورة، معرباً عن تفاؤله بهذه الدورة المتجددة، وقال سيليو: «فخور بوجودي هنا لتمثيل فريق الشارقة، وهي فرصة كبيرة لأعضاء فريقنا، لتقديم الأداء الأفضل، وتجاوز كل الضغوطات والتحديات، للفخر باللحظات الرائعة وصعود منصات التتويج في البطولة».

وأضاف: «رغم الاستعدادات الكبيرة وجاهزيتنا العالمية، فإن المنافسة قوية جداً، وتحتاج منا إلى كامل التركيز والتخطيط من أجل بناء استراتيجية ناجحة للفوز هنا».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yuxzy6rc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"