عادي
لتشجيع الابتكار واستشراف مستقبل الرعاية الصحية

«الصحة» تكرّم الفائزين والخريجين من برنامج «Be Bold»

19:33 مساء
قراءة دقيقتين
الدكتور الدرمكي خلال كلمته الافتتاحية
المشاركون

دبي: «الخليج»

نظمت وزارة الصحة ووقاية المجتمع حفل تخريج منتسبي برنامج «Be Bold» في دورته الثانية، الذي يهدف إلى بناء قدرات المواهب في الدولة ودعمهم بأفضل الإمكانات، عبر منصة واحدة تجمع المبتكرين ورجال الأعمال والشركات الناشئة ومقدمي الخدمات الصحية، لاستشراف مستقبل الرعاية الصحية وتصميمه بطريقة استباقية، بما يسهم في تعزيز المكانة الريادية للدولة وجهةً مفضلةً للمواهب والكفاءات المتميزة من ناحية البيئة الجاذبة للابتكار والعمل والاستثمار.

وحضر الحفل الدكتور سالم الدرمكي، مستشار الوزير، وصقر الحميري، مدير إدارة الاستراتيجية والمستقبل، ورؤساء تنفيذيين من هيئة الصحة بدبي، وممثلين عن مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية، وشركات Viatris، Klaim، Johnson & Johnson، حيث كرّم الفريق الفائز بأفضل مشروع و25 خريجاً من القطاعين الحكومي والخاص بعد فترة تدريب استمرت لمدة ثلاثة أشهر.

حيث استهدف برنامج Be Bold تجميع المتخصّصين في الرعاية الصحية ورواد الأعمال لإنشاء برامج صحية مبتكرة، تؤثر إيجاباً في صحة سكان دولة الإمارات. كما ركز البرنامج في دورته الثانية على الشباب لاكتساب خبرات ومهارات من مختصين في كل المجالات الصحية.

تصميم حلول للمستقبل

وبعد تسليم شهادات التكريم هنأ الدكتور سالم الدرمكي، الفائزين والخريجين وحفزهم على توظيف المعارف والخبرات في دعم خطط الوزارة الرامية لتصميم حلول صحية مبتكرة للتحديات المستقبلية عبر تبني ثقافة التفكير التصميمي. مؤكداً أهمية دور الشباب الذين استهدفهم البرنامج لتعزيز قدراتهم ومهاراتهم ليغدوا من قادة المستقبل ومساهمين في دفع عجلة التنمية المستدامة.

3 محاور

وقال صقر الحميري، إن البرنامج يمثل صيغة تعاون ناجحة بين القطاعين الحكومي والخاص، لتعزيز مهارات المبادرة وريادة الأعمال والتفكير التصميمي ضمن 14 مساقاً تدريبياً، ويركز على ثلاثة محاور أساسية هي الصحة العامة والصحة النفسية وصحة المرأة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdd86pr8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"