عادي

«تلاحين الخط» يجسد التجربة الإبداعية لخولة السويدي

23:31 مساء
قراءة دقيقة واحدة

يستمر المعرض حتى 18 من ديسمبر الجاري، مقدماً لزواره الفرصة للتعرف الى أهم الأعمال الفنية والإبداعات الأدبية للشيخة خولة بنت أحمد خليفة السويدي التي عكست اهتماماً ملحوظاً بفن الخط العربي وعناصره المستخدَمة في أكثر من منتج فني.

ويسلط معرض الشيخة خولة بنت أحمد خليفة السويدي الشخصي الضوء على تجربتها الشخصية التي تتميز بالنضج الفني، حيث قدمت منذ بداية مشوارها العديد من الأعمال الفنية وحرصت من خلال أشعارها وأقوالها الفلسفية على إلهام الناس وتحفيزهم ودفعهم نحو التفكير بطريقة إنسانية وإيجابية.

وقالت الشيخة خولة بنت أحمد خليفة السويدي: «لطالما كان الحرف أساس المنطق والحكمة ومنه تتبلور حكايات الدهر وجمال الأحاسيس والفكر، وانطلاقاً من ذلك جاء شغفي واهتمامي باللغة والأدب والفنون الكلاسيكية لأهميتها التنويرية للمجتمعات ونهضة الشعوب وحركتها الحضارية، فحضارة الأمم تقاس بما قدمته من إنتاج أدبي وفكري وفلسفي». وأكدت أن «المعرض إلى جانب دوره في تسليط الضوء على فن الخط العربي فإنه يسهم في نقل تجربتي الشخصية في عالم اللغة الأدبية ودورها في الإلمام بالعوالم النفسية للبشر والتعبير عن مشاعر وهموم النفس الإنسانية». (وام)

يستضيف مركز خولة آرت غاليري في حي دبي للتصميم فعاليات معرض «تلاحين الخط» الذي تنظمه «خولة للفن والثقافة» المنصة الفنية التي أسستها حرم سمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني، الشيخة خولة بنت أحمد خليفة السويدي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y6cw8e6s

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"