عادي

سائقو الشاحنات في الأردن يضربون احتجاجاً على ارتفاع أسعار الوقود

20:45 مساء
قراءة دقيقة واحدة

(رويترز)

قال شهود وسائقون أردنيون: إن المحال التجارية أغلقت أبوابها، الأربعاء، في بعض المدن الأردنية تضامناً مع الآلاف من سائقي الشاحنات الذين نظموا عدداً من الإضرابات المتفرقة، احتجاجاً على ارتفاع أسعار الوقود.

وتوقف سائقو الشاحنات في الأردن عن العمل جزئياً، ودخلوا في اعتصامات الأسبوع الماضي، خاصة في المحافظات الجنوبية الفقيرة، لمطالبة الحكومة بخفض أسعار وقود الديزل، قائلين: إن التكاليف المتزايدة كبدتهم خسائر في أعمالهم. وأدت الأزمة إلى ازدحام في ميناء العقبة الرئيسي على البحر الأحمر، حيث تراكمت البضائع وتوقفت المقطورات والشاحنات عن نقل السلع المستوردة إلى العاصمة عمان ومدن أخرى.

وقال شهود وسائقون: إن بعض المحال التجارية في مدن معان والطفيلة والكرك أغلقت أبوابها تضامناً مع سائقي الشاحنات المضربين.

وهدد بعض النشطاء المضربين بتنظيم احتجاجات في الشوارع في مدن المحافظات، الجمعة.

ووعدت الحكومة بالنظر في مطالب المضربين، لكنها قالت: إنها دفعت بالفعل أكثر من 500 مليون دينار (700 مليون دولار) للحد من ارتفاع أسعار الوقود هذا العام. وبموجب برنامج الإصلاح الهيكلي لصندوق النقد الدولي، تلتزم الأردن بتعديل أسعار الوقود شهرياً، بما يتماشى مع تقلبات السوق العالمي.

ويمتلك الأردن أسطولاً مكوناً من نحو 20 ألف مقطورة، كثير منها مملوك لأفراد يقولون: إن الظروف المعيشية تزداد سوءاً، وإن التضخم المرتفع يزيد من صعوبة جني الأموال.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yckkpad2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"