عادي

شراكة بين «الدار» و«مبادلة» بـ 450 مليون درهم للاستحواذ على برج المارية

16:50 مساء
قراءة دقيقتين
برج المارية
برج المارية
أبوظبي: «الخليج»
أعلنت الدار العقارية عن توقيع شراكة مع «مبادلة للاستثمار» للاستحواذ على برج المارية، وهو برج تجاري من الفئة الممتازة يقع في جزيرة المارية، وجهة الأعمال والحياة العصرية المتميزة والمركز المالي الدولي لأبوظبي.
وستصبح «الدار» الجهة المشغلة لجميع المساحات التجارية من الفئة الممتازة في سوق أبوظبي العالمي بعد استحواذها مؤخراً على أربعة أبراج تجارية من «مبادلة» في يوليو 2022.
وستمتلك الدار 60%، بينما ستحتفظ «مبادلة» بـ 40% المتبقية. وستتم إدارة الأصول من قبل شركة الدار للاستثمار العقاري، إحدى أكبر شركات الاستثمارات العقارية المتنوعة في المنطقة، ليرتفع إجمالي المساحة القابلة للتأجير في محفظة الشركة إلى مليوني متر مربع.
وتنسجم صفقة الاستحواذ، البالغة قيمتها 450 مليون درهم، مع دور مبادلة القائم على تنويع اقتصاد دولة الإمارات، بالإضافة إلى دورها في تطوير القطاع العقاري في العاصمة، وترسيخ مكانة المركز المالي الدولي في أبوظبي، كما تساهم في توسيع محفظة شركة الدار من الأصول التجارية لمواكبة الارتفاع في معدلات الإشغال والطلب على المساحات التجارية من الفئة الممتازة في المركز المالي الدولي. ويقع البرج المؤلف من 25 طابقاً بجوار أبراج الدار التجارية الأربعة في سوق أبوظبي العالمي، كما سيضيف المزيد من التنوّع والقيمة إلى محفظة الدار المتنامية من الأصول التجارية.
ومن المرتقب أن يستقبل برج المارية أوائل المستأجرين خلال العام 2023، حيث سيوفّر خيارات متنوعة من المساحات المكتبية الفردية والمتعددة على إجمالي مساحة قابلة للتأجير تبلغ 32,000 متر مربع. وسيحصل الطرفان في المشروع المشترك كذلك على ملكية موقف السيارات، الذي يستوعب أكثر من 1000 مركبة، ويمتاز بمساحة أكبر لكل سيارة مقارنة مع المتوسط المعتمد من البلدية بواقع 1.31 متر مربع لكل مركبة، مما يمنحه ميزة تنافسية مقارنة بالمساحات التجارية الأخرى من الفئة الممتازة في أبوظبي.
ربط البرج
ويتمتع برج المارية بموقع مميز وجذاب على جزيرة المارية بجوار سوق أبوظبي العالمي ومستشفى «كليفلاند كلينك أبوظبي» و«الغاليريا جزيرة المارية» بالإضافة إلى العديد من أصول الضيافة. ولتعزيز ربط البرج بالمعالم والمرافق المجاورة، توجد خطط لبناء جسر يربط البرج بـ «الغاليريا جزيرة المارية» لإتاحة الوصول السهل والمباشر إلى مجموعة متكاملة من خيارات المطاعم والمقاهي ومتاجر التسوّق والمعالم الترفيهية.
ويُعد سوق أبوظبي العالمي، الذي تم افتتاحه في أكتوبر 2015 في جزيرة المارية، المركز المالي العالمي والمنطقة الحرة المالية الوحيدة في العاصمة الإماراتية، أبوظبي، والتي تتيح للمؤسسات المالية العاملة فيها ممارسة الأنشطة التجارية في السوق المحلية في جزيرة المارية وخارجها على حد سواء. وتساهم السلطات المستقلة الثلاث في سوق أبوظبي العالمي، وهي - سلطة التسجيل (RA)، وهيئة تنظيم الخدمات المالية (FSRA) ومحاكم سوق أبوظبي العالمي – على عمل بيئتها الصديقة للأعمال بما يتماشى مع أفضل الممارسات الدولية، المعترف بها من قبل المراكز المالية الكبرى في جميع أنحاء العالم.
ونفّذت الدار هذا العام أكبر عدد من الصفقات الاستثمارية بينما تواصل المضيّ قدماً في توسيع محفظتها وتنفيذ استراتيجيتها للنمو التحولي. وبالاستحواذ على برج المارية، ارتفع إجمالي استثمارات الدار في الأصول المدرّة للدخل الثابت إلى 7.4 مليار درهم خلال العام
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p95bdw4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"