عادي

عصابة سرقة المحال التجارية في قبضة شرطة الشارقة

15:59 مساء
قراءة دقيقتين

الشارقة: «الخليج»

ضبطت أجهزة التحريات والمباحث الجنائية في شرطة الشارقة، تشكيلاً عصابياً مكوّناً من 5 أشخاص من الجنسية الآسيوية تخّصص نشاطها الإجرامي في ارتكاب سرقة المحال التجارية في الإمارة.

وقال العقيد فيصل بن نصار، نائب مدير إدارة التحريات، إن المعطيات الخاصة بالبحث والتحري، أثبتت تورط المشتبه فيهم، في عدة سرقات من داخل محال تجارية في إمارة الشارقة، بعد أن أعدت الفرق المختصة في فرع جرائم السرقات، خطة محكمة للإيقاع بالعصابة وضبط جميع عناصرها.

وأشار إلى أنه بمواجهتهم اعترفوا بتكوينهم تشكيلاً عصابياً تخصص في سرقة المحال التجارية، والاستيلاء على كل ما خف وزنه وغلا ثمنه، كما تم ضبط المسروقات المستولى عليها في مسكنهم بعد اتخاذ كافة الإجراءات القانونية وتحريزها، والتي تنوعت بين الهواتف المتحركة والمبالغ المالية والساعات، وأجهزة الحاسوب المحمولة واللوحية، والأجهزة الإلكترونية، وغيرها، ويجري تحويلهم للنيابة العامة لاستكمال الإجراءات القانونية بحقهم.

ودعا نائب مدير إدارة التحريات والمباحث الجنائية، أصحاب المحال التجارية، إلى ضرورة تعزيز التدابير الوقائية كربط المتاجر بنظام كاميرات عالية الجودة، وتأمين الأبواب، وعدم ترك مبالغ مالية كبيرة داخلها والاحتفاظ بالمقتنيات الثمينة في أماكن آمنة حتى لا تكون عرضة للسرقة.

وأثنى اللواء سيف الزري الشامسي قائد عام شرطة الشارقة، على جهود إدارة التحريات والمباحث الجنائية في مكافحة الجريمة وتعزيز الأمن والأمان، مشيداً بالكفاءات الشرطية التي أثبتت قدرات متفوقة في كشف الوقائع الإجرامية، وضبط الجناة وتقديمهم ليد العدالة.

وأكد ارتكاز العمل الشرطي على أرضية صلبة تتحرك بثقة واقتدار بهمة كوادرها المدربة التي تعمل ليلاً ونهاراً لتعزيز جودة الحياة الأمنية لمجتمع الإمارات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mwb5h883

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"