عادي
بكلفة 120 مليون دولار

«إيميا باور» الإماراتية تفوز بعقد بناء محطة طاقة شمسية في جنوب إفريقيا

17:46 مساء
قراءة دقيقتين
جنوب إفريقيا
جنوب إفريقيا
أبوظبي: «الخليج»
فازت شركة «إيميا باور» الإماراتية بعقد لبناء محطة لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية في مدينة كليركسدورب في جمهورية جنوب إفريقيا، وفق نظام البناء والتشغيل والتملك (BOO) لإنتاج 120 ميجاوات من الكهرباء، وبحجم استثمار يبلغ نحو120 مليون دولار ( 442 مليون درهم)، وذلك بعد مناقصة عالمية نافست فيها كبريات الشركات الدولية في هذا المجال، ضمن برنامج مشتريات منتجي الطاقة المستقلين.
وقال حسين جاسم النويس رئيس مجلس إدارة شركة «إيميا باور» إن هذا العقد يمثل إنجازاً رئيسياً جديداً لنا، فقد استطاعت «إيميا باور» أن تنافس شركات عالمية مرموقة في هذا المجال، مؤكداً أن ترسية العقد على الشركة يعكس مستوى الثقة التي تتمتع بها في الأسواق الدولية.
وشدد على أن الشركة فخورة بأن تدعم الجهود الحكومية لتحقيق التنمية المستدامة في جنوب إفريقيا التي تسعى لتقليص اعتمادها على مصادر الطاقة التقليدية والتوجه نحو مصادر الطاقة المتجددة وتوفيرها بأسعار تنافسية على المدى الطويل.
وأوضح أن حلول الطاقة النظيفة توفر فرصاً جيدة للاستثمار وتخلق فرص عمل جديدة وتساهم في تحقيق التنمية الاجتماعية في جميع أنحاء جنوب إفريقيا، قائلاً: «بينما تعزز إيميا باور من حضورها في مجال الطاقة النظيفة عبر القارة، ستكون جنوب إفريقيا سوقاً رئيسياً للشركة وفرصة للعمل مع الشركاء المحليين لتطوير المشاريع في جميع أنحاء البلاد».
وقال النويس إن المحطة الجديدة ستوفر الطاقة النظيفة لأكثر من 25 ألف أسرة في جنوب إفريقيا، لافتاً إلى أن المشروع سيساهم في تخفيض الانبعاثات الكربونية بواقع 290 ألف طن سنوياً مما يساهم في تخفيض البصمة البيئية لجمهورية جنوب إفريقيا.
وتوقع النويس بدء الأعمال الإنشائية للمشروع منتصف العام المقبل، موضحاً أن الشركة ستعتمد على مواد موارد محلية بنسبة تصل إلى 45% لبناء المحطة، مشيراً إلى أن الشركة تدرس فرصاً استثمارية أخرى لإنتاج 1000 ميجاوات إضافية عبر برنامج مشتريات منتجي الطاقة المستقلين بالتعاون مع حكومة جنوب إفريقيا.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2sh83vd2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"