عادي

عاصفة تقطع الكهرباء عن آلاف الأشخاص في اسكتلندا

01:50 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

لندن - أ ف ب

باتت آلاف المنازل في جزر شيتلاند الاسكتلندية بدون كهرباء، وسط درجات حرارة جليدية، الأربعاء، عقب تساقط الثلوج «بكمية كبيرة» على ما أعلنت الشركة المزودة للتيار الكهربائي.

وقالت شبكات الكهرباء الاسكتلندية والجنوبية، إن المهندسين يعملون على إعادة التيار لقرابة 2800 منزل، لكن من غير المرجح ربطه بشكل كامل قبل نهاية الأسبوع.

وقال المتحدث باسم شبكات الكهرباء: إن «المهندسين يواصلون العمل في ظروف بالغة الصعوبة وأعادوا الكهرباء إلى ألف عقار في أنست وغاتشر وأجزاء من يل بتصليح شبكة 33 كيلوفولت الرئيسية».

وانخفضت الحرارة في شيتلاند إلى 10 درجات تحت الصفر الثلاثاء. وفي البر الاسكتلندي الرئيسي بلغت الحرارة 17 درجة تحت الصفر، في بلدة بيرمار الواقعة في منطقة المرتفعات. ويتوقع وصول مزيد من المهندسين إلى شيتلاند للانضمام إلى من يعملون على إعادة التيار.

وقالت المسؤولة في مجلس جزر شيتلاند إيما ماكدونالد، إن تساقط الثلوج تسبب في انقطاع خطوط وسقوط أعمدة كهرباء.

وتابعت: «عادة لا تتساقط كمية كبيرة من الثلوج، نشهد عادة هبوب رياح. كان لذلك تأثير كبير. الكثير من الخطوط انقطعت، ويمكن أن يبقى الناس دون كهرباء حتى نهاية الأسبوع».

وأجبر مطار سامبرغ الرئيسي في الجزر على الإغلاق بعدما تضررت اتصالات الرادار الثانوية بسبب الطقس. وقالت مديرة أحد الفنادق في شيتلاند، إن الفندق يستخدم مولداً للتدفئة وفتح أبوابه أمام الناس المحتاجين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yuszfn67

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"