عادي
ترتفع 67 متراً.. والحارس إميليانو يحلم بها

مسلة بوينس آيرس.. رمز احتفالات الأرجنتين

23:36 مساء
قراءة دقيقتين
جمهور أرجنتيني كبير يحتفل أمام المسلة

أصبحت مسلة عاصمة الأرجنتين بوينس آيرس، رمز احتفالات مشجعي «التانغو» بانتصارات منتخبهم، وكان المشهد حولها مهيباً بعد الفوز على كرواتيا والتأهل إلى نهائي مونديال 2022.

والمسلة هي نصب تاريخي ورمز لمدينة بوينس آيرس،وبنيت للاحتفال بالذكرى المئوية الرابعة لتأسيس المدينة في عام 1936، وتقع في بلازا دي لا ريبوبليكا، في تقاطع طرق كورينتس.

وقام المهندس المعمارى البرتو بريبيتش بتصميم المسلة،ويبلغ ارتفاعها 67.5 م، ولها مدخل واحد فقط (في جانبها الغربي) وعلى قمتها هناك أربع نوافذ، لا يمكن الوصول إليها إلا أن عن طريق درج.

على خط آخر،قال إميليانو مارتينيز حارس الأرجنتين، إن منتخب بلاده تحسن خلال مشوار كأس العالم ووصل إلى أفضل مستوياته حين هزم كرواتيا 3-صفر قبل النهائي.

وقال مارتينيز:منذ بدأت اللعب مع هذا الفريق، ونحن نتحسن ونتطور، لسنا مجرد أبطال كوبا أمريكا أو كأس الأبطال (بين بطلي أمريكا الجنوبية وأوروبا)، قطعنا خطوة للأمام. وأضاف «يجب أن نؤمن بإمكانية تحقيق أهداف عظيمة». وتابع «أحلم بالعودة إلى الأرجنتين والاحتفال مع زملائي أمام المسلة (في بوينس آيرس)».

وأشار مارتينيز إلى معاناة الأرجنتين في مواجهتي دور 16 أمام أستراليا ودور الثمانية أمام هولندا بعد السيطرة على المباراتين.

وأوضح «أمام كرواتيا تحدثنا بين الشوطين وقلنا لا يمكن أن نسمح لنفس الشيء بالحدوث لنا، كان يجب أن نحسم اللقاء، من الناحية الدفاعية لعبنا بصلابة،وفي الهجوم لدينا أربعة وحوش من طراز عالمي».

ولعب مارتينيز (30 عاماً) دوراً محورياً في تقدم الأرجنتين بإنقاذ فرص خطيرة أمام أستراليا والتألق في ركلات الترجيح أمام هولندا.

وبعد أداء متميز أمام كرواتيا وصف القائد ليونيل ميسي زميله مارتينيز بأنه وحش.

وقال الحارس «أحب ميسي، ما فعله في كوبا أمريكا كان هائلاً، لكن ما يفعله في كأس العالم لم أشاهده في حياتي أبداً».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2fy7xfak

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"