عادي

ارتفاع حصيلة قتلى زلزال إندونيسيا إلى 602 شخص

16:35 مساء
قراءة دقيقة واحدة
جاكرتا- أ.ف.ب
ارتفعت حصيلة قتلى الزلزال الذي ضرب جزيرة جاوا الإندونيسية الشهر الماضي بالمئات، لتصل إلى 602، حسبما أعلن مسؤول في الإدارة المحلية، الجمعة، وذلك بعد أن تحققت السلطات من الخسائر البشرية غير المسجلة في البلدة التي أصيبت بأسوأ الأضرار.
وضرب الزلزال الذي بلغت شدته 5,6 درجات، بلدة سيانجور في إقليم جاوا الغربية الأكثر تعداداً للسكان، في 21 نوفمبر/تشرين الثاني. ولقي غالبية الضحايا حتفهم في انهيار مبان أو انزلاق تربة. وقال المتحدث باسم الإدارة المحلية لبلدة سيانجور: إن الحصيلة الجديدة التي ارتفعت من 334 قتيلاً، تستند إلى معطيات جمعت من الأهالي في مختلف أنحاء البلدة.
وأوضح أن العديد من الأهالي سارعوا إلى دفن ضحاياهم بعد الكارثة بدون إبلاغ السلطات عن الوفيات. وقال: «إذا توفي أحد الأشخاص، غالباً ما يقوم الأهالي في سيانجور بدفنه على الفور. وبسبب حالة الذعر فإن الذين قضوا، دفنهم أقاربهم على الفور من دون إبلاغ وكالة الصحة المحلية». وأكدت وكالة الإنقاذ المحلية الحصيلة.
كما أعلنت وكالة الأنباء الرسمية «انتارا» الحصيلة الجديدة نقلاً عن رئيس الإدارة المحلية في سيانجور، هرمان سوهيرمان. وقال المتحدث باسم الوكالة الوطنية للاستجابة للكوارث، عبد المهاري: إن أعداد الضحايا المسجلة لدى الوكالة هي 335، مؤكداً أنها بصدد التحقق من الحصيلة الجديدة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/59t3bret

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"