عادي
الكعبي: الحدث يرسخ جهود تطوير اللعبة والارتقاء بالمنتخب

الشارقة تستضيف بطولة آسيا للقوس والسهم 20 ديسمبر

23:57 مساء
قراءة 3 دقائق
الكعبي يتقدم حضور المؤتمر الصحفي

الشارقة: عصام هجو

تنطلق الثلاثاء المقبل بطولة كأس آسيا للقوس والسهم (المرحلة الثالثة)، التي يستضيفها اتحاد الإمارات للقوس والسهم بنادي الثقة للمعاقين، بمشاركة 200 لاعب ولاعبة من بينهم فئة أصحاب الهمم، يمثلون 31 دولة.

تقام البطولة برعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، خلال الفترة من 20 إلى 25 ديسمبر الجاري، في فئات الفردي والفرقي في القوس المحدب والقوس المركب، ويشارك في إدارة منافسات البطولة 30 حكماً على مستوى القارة، و66 إدارياً من كافة المنتخبات المشاركة.

وأعلن اتحاد الإمارات القوس والسهم عن تفاصيل البطولة في مؤتمر صحفي عقده بمقر مجلس الشارقة للتعليم، بحضور الدكتور سعيد مصبح الكعبي رئيس مجلس الإدارة، وحميد المشرخ، الأمين العام للاتحاد، وعادل الحمادي رئيس لجنة المنتخبات، والدكتورة نورا المرزوقي عضو مجلس الإدارة رئيسة اللجنة الإعلامية، إضافة إلى عادل رجا المدير الفني للاتحاد.

وتوجه الدكتور سعيد الكعبي بأسمى آيات التقدير والامتنان والاحترام إلى مقام صاحب السمو حاكم الشارقة على رعايته للبطولة.

كما أعرب عن شكره وتقديره إلى مجلس الشارقة الرياضي برئاسة عيسى هلال الحزامي رئيس المجلس.

وأكد الكعبي أن إمارة الشارقة ترسخ مكانتها في استضافة الفعاليات الرياضية والاجتماعية والثقافية، بما تمتلكه من مقومات وعناصر جذب، مدعومة ببنية تحتية حديثة ومرافق رياضية مصممة وفق أعلى المعايير الدولية.

ويشارك في البطولة 16 لاعباً ولاعبة من منتخب الإمارات، وهم: عبدالله الكتبي وعلي الكتبي «نادي المدام»، ناصر سعيد وشمائل خميس «نادي الفجيرة للفنون القتالية»، رحمة الشامسي «نادي الحمرية»، عائشة آل علي وفاطمة البلوشي وحصة العوضي وآمنة العوضي ومها الحوسني «نادي سيدات الشارقة»، أيوب قاسم ومحمد الشحي «نادي دبي لأصحاب الهمم»، جمانة النجار «نادي دي آرشر»، سيف اليماحي «نادي خورفكان»، محمد مبارك «نادي الشارقة»، وهيفاء النقبي «نادي خورفكان للمعاقين».

من جهته، وصف حميد المشرخ، أمين عام اتحاد الإمارات للقوس والسهم، استضافة البطولة القارية بالحدث البارز الذي يؤكد حجم الجهود التي يضطلع بها مجلس إدارة الاتحاد بقيادة الدكتور سعيد مصبح الكعبي للارتقاء باللعبة وتطورها، وقال إن الفترة الماضية شهدت ترتيبات واسعة من جميع اللجان العاملة لضمان تحقيق استضافة مشرفة.

وأعرب عادل الحمادي عضو مجلس إدارة الاتحاد رئيس لجنة المنتخبات عن تقديره للدور المتعاظم الذي تضطلع به الأندية في تطوير اللعبة ورفع قدرات اللاعبين، مشيداً في الوقت نفسه بالتعاون الإيجابي لأولياء أمور اللاعبين في تهيئة الظروف الملائمة لهم، على الرغم من أن الفترة الماضية شهدت مرحلة الامتحانات الدراسية التي تزامنت مع فترة الإعداد والمعسكر التحضيري للمنتخب في الشارقة.

وأكد الحمادي جاهزية المنتخب لخوض غمار البطولة من خلال مراحل عدة من الترتيبات الفنية والمشاركات الخارجية، موضحاً أن اختيار 16 لاعباً لتمثيل منتخبنا الوطني في 4 فئات يعتبر الحد الأقصى المسموح به، إضافة إلى ذلك جاء التعاقد مع الخبير الفني المغربي عادل رجا للإشراف على المنتخب في الجوانب الفنية، والمدرب البريطاني مايكل بيرت صاحب الخبرة الميدانية الممتازة كلاعب ومدرب، وعملياً فقد نجح بيرت في رفع مستوى اللاعبين خلال فترة الإعداد، وبكل تأكيد يبقى الهدف الأسمى بالوصول إلى الرقم الأولمبي والتأهل إلى الأولمبياد.

وأضاف: تشهد هذه المرحلة لأول مرة وجود منتخبات كبيرة على مستوى آسيا، إلى جانب مشاركة من خارج القارة من الجزائر والسودان والمغرب وكندا وجزر القمر، ولا ننسى المنتخبات القوية في هذه اللعبة مثل كوريا الجنوبية، بنغلاديش، الصين، الهند أوزبكستان.

وكشفت الدكتورة نورا المرزوقي عن فعاليات مصاحبة متنوعة لتعريف ضيوف البطولة بالتراث الوطني والثقافي للدولة، من خلال تميز الإمارة الباسمة بتاريخها العريق وثقافتها الغنية التي تجمع بين الحداثة والتقاليد الراسخة المستمدة من هويتنا الوطنية.

وأوضحت أن اللجنة المنظمة للبطولة عكفت على وضع جميع الترتيبات الكفيلة بنجاحها، كما تم وضع التصور الخاص بحفل الافتتاح.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5b7b7fkk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"