عادي

«المعاشات»: راتب يناير سنوياً يحدد اشتراكات المؤمن عليه في «الخاص»

00:07 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
محمد صقر الحمادي

أبوظبي: «الخليج»

قالت الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية، إن اشتراكات المؤمن عليه في القطاع الخاص تسدد خلال العام بناء على راتب حساب الاشتراك لشهر يناير/ كانون الثاني من كل عام.

وأشارت الهيئة إلى أنه لا يعتد بأي زيادة تطرأ على راتب حساب اشتراك المؤمن عليه خلال العام إلا إذا سرت بأثر رجعي من بداية يناير من نفس العام، فإذا لم تسر بأثر رجعي يتم الاعتداد بها في يناير من العام الذي يليه.

بدوره أوضح محمد صقر الحمادي، مدير إدارة عمليات المعاشات ضمن الحملة التوعوية التي أطلقتها الهيئة في وقت سابق خلال ديسمبر/ كانون الأول الجاري للتوعية بحقوق والتزامات المواطنين المستفيدين من برنامج «نافس» أنه في حال التحق أحد الموظفين بالخدمة في القطاع الخاص بعد شهر يناير تحسب اشتراكاته على أساس الشهر الذي التحق فيه حتى شهر يناير من العام الجديد، والذي سيكون الأساس لاحتساب اشتراكاته عن السنة الجديدة.

وأضاف: «يتعين على صاحب العمل في القطاع الخاص أن يقدم للهيئة في يناير من كل عام بياناً برواتب العاملين لديه عن هذا الشهر واشتراكاتهم الشهرية، وأن يوافي الهيئة شهرياً بما يطرأ من تغييرات على عدد العاملين لديه أو رواتبهم، وفي حال عدم تقديم هذه البيانات في المواعيد المحددة، تحسب الاشتراكات على أساس آخر بيان تم تقديمه إلى الهيئة إلى حين حساب الاشتراكات الفعلية المستحقة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p8dt5bk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"