عادي
تقدّم رحلات طوال فترة الشتاء لاستكشاف مياه الخليج العربي

سفينة كوستا توسكانا السياحية تصل إلى دبي هاربر لأول مرة

15:10 مساء
قراءة 4 دقائق
image004
Costa Toscana_terrazza infinity (1)
دبي: «الخليج»

عززت شركة «كوستا كروزس» للرحلات البحرية، نطاق توسعها مع وصول السفينة السياحية كوستا توسكانا إلى دبي هاربر.
رست السفينة السياحية الإيطالية الفاخرة، التي دخلت الخدمة في مارس الماضي، اليوم لأول مرة في دبي هاربر، الواجهة البحرية الاستثنائية التي صممت لتمزج بين نمط الحياة العصرية الراقية وأجواء البحر الخلابة، والتي تتميز بإطلالة رائعة ومرافق عصرية وموقع حيوي في قلب دبي، وعلى مسافة قريبة من عدد من أبرز معالم المدينة. وبمناسبة رسوها الأول، أقيمت الفعالية على متن السفينة بحضور المدعوين المحليين والإيطاليين.

ستقدم السفينة السياحية كوستا توسكانا رحلات مختلفة على مياه الخليج العربي طوال فترة شتاء 2022 و2023، في باقات متنوعة لـ 3 أو 4 أو 7 أيام لاستكشاف مياه الخليج العربي. إجمالاً، ستكون هناك 13 رحلة بحرية، تنطلق من 17 ديسمبر 2022 إلى 11 مارس 2023، وهي متوفرة أيضاً مع باقة تشمل «رحلة جوية + رحلة بحرية»، لضمان أقصى قدر من الراحة، دون الحاجة إلى القلق بشأن المواصلات إلى السفينة أو عناء حمل الأمتعة عند الوصول إلى المطار.


  • تقدّم جولة خاصة بالهليكوبتر في دبي
  • ترسو في دبي للاحتفال بالعام الجديد

وعلى مدار الموسم، من المتوقع أن يصل أكثر من 300 ألف مسافر إلى محطة دبي هاربر لرحلات السياحة البحرية، ما يؤكد عودة نشاط الرحلات البحرية إلى طبيعتها بعد الجائحة.

قال عبد الله بن حبتور، الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية في «شمال القابضة»، الشركة المالكة والمطورة لمشروع «دبي هاربر»: «سعداء للغاية باستقبال ثاني سفن الرحلات البحرية العاملة بالغاز الطبيعي المسال لهذا الموسم مع رسوّ سفينة كوستا توسكانا في محطة دبي هاربر لرحلات السياحة البحرية. إذ تلعب رحلات السياحة البحرية دوراً حيوياً ومهماً في دعم الاستراتيجية السياحية الطموحة لمدينة دبي، فهي توفر للزوار خيارات متميزة تتيح لهم استكشاف المدينة من منظور جديد ومختلف بالكامل. ونحن نعتقد أن الرحلات القصيرة التي تقدمها سفينة كوستا، ستمنح السياح والمقيمين على حد سواء الفرصة لاستكشاف أسلوب الحياة البحرية، من خلال وجهة استثنائية مصممة لتقديم تجربة فريدة لكل من يعشق البحر ويتوق للمكوث بجواره أو خوض غماره. ونحن في دبي هاربر حريصون، على مواصلة التعاون مع شركائنا ومع جميع الأطراف المعنية، والاستمرار بالقيام بدورنا في دعم أهداف استراتيجية دبي السياحية والإسهام في تعزيز طموحها بأن تغدو المدينة الأكثر استقطاباً للزوار في العالم».

وقال فرانشيسكو رافا، مدير منطقة آسيا، والأسواق النامية وأمريكا الشمالية في «كوستا كروزس»: «في العام الماضي، قضينا موسماً رائعاً مع استضافة سفينة كوستا فيرينزي في دبي هاربر. ويسعدنا أن نعود هذه المرة مع أسطولنا الرائد والجديد كوستا توسكانا، السفينة الأكثر تطوراً واستدامة إلى يومنا هذا. حيث سنقدم لضيوفنا العديد من الباقات لمسارات متنوعة بما في ذلك باقات لـ 3 أو 4 أو 7 أيام لخوض التجربة واكتشاف مياه الخليج العربي. نحن ممتنون للدعم المستمر في كل عام من دبي هاربر الذي يتميز بالموقع الاستراتيجي والمرافق الاستثنائية والموظفين الحرفيين. إنه لأمر رائع أن نلحظ سعينا معهم إلى تقديم نمط حياة مبتكراً وتجارب ضيافة ممتازة من خلال مسارات رحلاتنا، المصممة خصيصاً لتناسب جميع أذواق الضيوف من المنطقة، وتقديم خدمات الضيافة ضمن أعلى المستويات في المحطة».

تقدم الشركة مجموعة واسعة من الرحلات لاكتشاف هذه الوجهات الرائعة من وجهة نظر فريدة، والتي تجمع بين حداثة العمارة المستقبلية وسحر الصحراء والتقاليد التراثية. فعلى سبيل المثال، في دبي، هناك جولة خاصة بالهليكوبتر، والتي تقدم صورة بانورامية خلابة لهذه المدينة العالمية. إضافة إلى فرصة لا تعوض مع مغامرات رحلات السفاري الصحراوية في البر.

وفي أبوظبي، بإمكان الضيوف الاختيار لزيارة إحدى أشهر ثلاث حدائق ترفيهية في المدينة، وهي: عالم فيراري لمحبي السرعة والسباقات، أو عالم وارنر براذرز، للقاء الشخصيات الكرتونية الشهيرة، أو ياس ووتروورلد، الحديقة المائية الضخمة التي تضم 43 مقصداً ترفيهياً شاملاً المنزلقات المائية والألعاب وأحواض السباحة. أو خوض تجربة الاسترخاء على رمال شاطئ جزيرة المايا الساحرة، ذات الطبيعة الخلابة والإطلالة المثيرة من على بعد دقائق فقط من أبوظبي، أو فرصة زيارة متحف اللوفر، التحفة المعمارية الفريدة للفن الهندسي المعاصر، حيث يمكن لعشاق الفن الاستمتاع بالجولات والاطلاع على الأعمال الفنية من جميع أنحاء العالم.

كما تتوافر باقة «الرحلات البحرية والغولف» لمحبي رياضة الغولف، والتي تجمع بين أفضل مهارات رياضة الغولف مع أفضل تجارب الرحلات البحرية السياحية على الإطلاق، وستسمح الباقة لمحبي الغولف بممارسة هذه الرياضة في بعض أرقى النوادي في المنطقة وخلال رحلتهم السياحية على السفينة الفاخرة.

  • مواعيد ومسارات الرحلات

تبدأ الرحلات من 17 ديسمبر إلى نهاية مارس 2023، حيث ستقدم كوستا توسكانا مسارات مختلفة لاكتشاف منطقة الشرق الأوسط.
حتى 14 يناير 2023، سيتم تخصيص برنامج الرحلات في الإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان، مع إرساء السفينة لفترات طويلة، تمتد إلى يومين وليلة واحدة، في دبي ومسقط وأبوظبي. أما في ليلة رأس السنة، سترسو السفينة في دبي فقط للاحتفال بالعام الجديد بأجواء أنيقة وخلابة. ومن 14 يناير إلى 11 مارس، ستضاف رحلات إلى قطر لتكون جزءاً من بين الوجهات التي ستزورها السفينة، والتي ستشمل دبي والدوحة ومسقط وأبوظبي.

  • المسارات 

ستتوقف السفينة في رحلة مدتها 7 أيام في محطات في دبي وأبوظبي والدوحة ومسقط. حيث يمكن للضيوف اختيار بدء رحلتهم البحرية من دبي أو أبوظبي أو الدوحة والانطلاق إلى المدينة المختارة.
ستتوقف السفينة في رحلة مدتها 4 أيام في محطات في دبي وأبوظبي والدوحة.
تركز الرحلة البحرية التي مدتها 3 أيام على دولة الإمارات العربية المتحدة وتشمل محطات في دبي والعاصمة الإماراتية أبوظبي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/58tuphtb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"