عادي
تطلعات للاستثمار في الهند والصين

«مجموعة كانو» تستكشف فوائد الطرح العام الأولي

16:52 مساء
قراءة دقيقة واحدة
(بلومبيرغ)
تبحث «مجموعة كانو»، التي تتخذ من دبي مقراً لها عن فرص للاستثمار في جميع أنحاء الشرق الأوسط، وفي الهند والصين العام المقبل، للاستفادة من الاقتصادات النامية ذات العوائد القوية، وفقاً لرئيس مجلس الإدارة مشعل كانو.
وأوضح في مقابلة مع تلفزيون «بلومبيرغ» أنَّ الشركة العائلية، والتي تعمل بمجالات الشحن والعقارات والخدمات المالية والطاقة، ترى إمكانات في قطاعات تشمل الذكاء الاصطناعي والطاقة النظيفة، مضيفاً: «لكل دولة صناعة مختلفة يجيدونها حقاً».
وتعقد مجموعة كانو، التي تستفيد من الانتعاش القوي في اقتصاد الإمارات وارتفاع أسعار النفط في وقت سابق من هذا العام، محادثات داخلية حول ما إذا كانت ستطرح وحدات من الشركة في اكتتاب عام أولي.
أوضح كانو: «هناك بعض الفوائد من طرح الأسهم، سيكون هناك هيكل أفضل، والمزيد من الحوكمة والرقابة التنظيمية. ومن ناحية أخرى، لدينا أيضاً أمور اعتدنا على القيام بها كعائلة، ولم نعد قادرين على القيام بها بعد الآن، وعلينا أيضاً أن نكون أكثر شفافية، وهو الأمر الذي قد لا تكون الكثير من العائلات مستعدة للقيام به في الوقت الحالي».
وأضاف أنَّه إذا قررت مجموعة «كانو» المضي في الطرح، فمن المرجح أن تبيع الشركة الأسهم لكل قطاع على حدة. لكنَّه قال، في الوقت الحالي، ليس من المرجح أن نطرح الأسهم.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ms9c3k2m

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"