عادي

يوم الحسم في الاستعراض الحر بمهرجان ليوا

23:10 مساء
قراءة دقيقتين
جانب من المنافسات

يستأنف مهرجان ليوا الدولي فعالياته السبت مع انطلاق الجزء الثاني والحاسم من الاستعراض الحر للسيارات بمنطقة تل مرعب ضمن فعاليات المهرجان التي تمتد منافساته حتى تاريخ 31 ديسمبر الجاري، بتنظيم نادي ليوا الرياضي وبالتعاون مع دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي.

وكانت فعاليات الاستعراض الحر قد بدأت الخميس بمشاركة 150 سيارة في فئات البطولة الثلاث، حيث أتيحت الفرصة لكل متسابق بالقيام بمجموعة من الحركات الاستعراضية في ثلاث دقائق هي المدة الزمنية المسموح بها.

ومن المنتظر أن يلتقي اليوم المتأهلون الأوائل على أن يتم تتويج الفائزين مع انتهاء المنافسات.

ويعد السبت أصعب مراحل من منافسات الجمعة، خاصة وأن الأداء المطلوب من كل مشارك لابد وأن يكون أعلى بمراحل عن اليوم السابق وأيضاً محاولة تحقيق كل عناصر الاستعراض المطلوبة والتي تم وضعها من طرف اللجنة التحكيمية للمنافسة.

ويدخل تحدي الاستعراض مجموعة كبيرة من المغامرين والمحترفين في الاستعراض الحر على أمل الفوز وصعود منصة التتويج، بعد تقديم عدد من الحركات المتعارف عليها لدى اللجنة التحكيمية، وأبرزها هي الخبة، والعقدة، والعكسية، والسيطرة على السيارة والتحكم بها طيلة مراحل الاستعراض، بالإضافة إلى الالتزام بالوقت المسموح به وألا يتجاوز الاستعراض 3 دقائق.

وتدخل حلبة الاستعراض في تل مرعب عامها الثامن حيث تم إنشاؤها وتأسيسها في 2014 وشهدت انطلاق أولى المنافسات من خلالها في سبتمبر من العام ذاته، وجاء تأسيس هذه الحلبة لكي يوفر بيئة سليمة وقانونية للمتسابقين من أجل إشباع هواية الاستعراض الحر لديهم وتقنينها في الشكل العصري والمناسب والسليم، أيضاً من أجل إبعادهم عن ممارسة هذه الهواية بشكل غير قانوني في الطرقات والمدن.

من جهته، تحدث منذر المنذري عضو اللجنة التحكيمية عن الدقة الكبيرة التي تتعامل بها اللجنة مع كل المتسابقين المشاركين في استعراض الحلبة وقال: «نتعامل مع سباقات الاستعراض الحر للسيارات بدقة كبيرة بحيث يتم تطبيق كافة القوانين المعتمدة على كل المتسابقين، ونركز على أن يقوم كل متسابق بالحركات المطلوبة منه في الفترة المخصصة له فقط، فهناك عدد من الحركات المطلوب القيام بها، وأسماء معينة لكل حركة من الحركات، مع تأكيد أن الاقتراب من الحاجز في نهاية الحلبة أمر مطلوب من المتسابق ولكن مع شرط عدم لمس الحاجز، وهو من أصعب التحديات بالنسبة للمشاركين في الاستعراض».

وأكد المنذري أن المشاركين في حلبة الاستعراض يمتلكون خبرة كبيرة من خلال المشاركات السابقة لهم في الحلبة خلال السنوات الماضية، والوعي بأهمية الالتزام بكافة اللوائح والشروط المعتمدة للسباق.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ybserer5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"