عادي
عطلات المدارس تضاعف مبيعات مراكز التسوق والترفيه

عروض «مهرجان دبي للتسوق» و«عروض الشارقة» تغزو الأسواق

22:30 مساء
قراءة 4 دقائق

دبي: حمدي سعد

ارتفع عدد زوار مراكز التسوق والتجزئة والترفيه في دبي والشارقة بدعم من عطلات المدارس والجامعات وطرح التخفيضات والعروض الترفيهية لاستقطاب المتسوقين، لاسيما من العائلات.

وأعلنت آلاف المتاجر والعلامات التجارية في دبي والشارقة عن تقديم فرص للزوار للاستمتاع بالعطلة المدرسية وعطلة نهاية الأسبوع، حيث يقدم مهرجان دبي للتسوق في دورته ال 28 مجموعة متنوعة من الفعاليات الترفيهية والعروض الترويجية، كما أعلنت غرفة تجارة وصناعة الشارقة عن إطلاق «عروض الشارقة للتسوق 22».

وتتزامن العروض في دبي والشارقة مع عطلة المدارس ونهاية الأسبوع، ما يوفر للعائلات والأفراد الوقت للتسوق والترفيه خلال هذه الفترة والاستفادة من العروض والفعاليات وأجواء البهجة التي توفرها.

الصورة

تنشيط البيع

وقال ياسر شرف، نائب رئيس قسم البيع بالتجزئة والضيافة والصناعة والخدمات المالية بمجموعة «شرف»، تساهم العطلات المدرسية في تنشيط حركة البيع والتسوق، ما ينعكس على نمو قطاع التجزئة بشكل عام، مشيراً إلى أن مبيعات الملابس والأزياء والإلكترونيات خلال هذه الفترة تعد في الصدارة.

وأضاف شرف، نسعى لتلبية متطلبات المتسوقين المتنوعة ومواكبة ميولهم وعاداتهم الشرائية بطرح العروض والتخفيضات بصورة مستمرة وتقديم تجربة تسوق ذات قيمة مضافة، لاسيما من العلامات التجارية المعروفة.

تثبيت سعر 200 سلعة

وقال كريستوف أورسيت، رئيس القسم التّجاري والعمليّات في «كارفور الإمارات» لدى «ماجد الفطيم للتجزئة»: نشهد خلال عطلات المدارس والاستعداد للأعياد حالياً ارتفاعاً في الطلب على السلع المنزلية وعلى الهدايا والديكورات، فيما اعتمدنا العديد من الاستراتيجيات، للتخفيف من حدّة الضغوط التضخمية مثل العروض المفاجأة والاستثمار في منتجات كارفور الخاصة وضمان ثبات الأسعار، حيث تلتزم «كارفور» بعدم زيادة سعر 200 منتج من المنتجات الأساسيّة حتى 2023، بهدف مساعدة العملاء على التوفير والاستفادة من قيمة أموالهم خلال هذا الموسم.

وأضاف أورسيت، نلاحظ خلال هذا الوقت من العام اتجاهاً متزايداً بين العملاء نحو خدمات التسوق الرقمية، وتشهد منصاتنا على الإنترنت نمواً هائلاً، وتساهم عروض قنواتنا المتعددة في تسهيل عملية اختيار الهدايا واستكشاف المنتجات الجديدة وتوصيلها خلال 60 دقيقة، الأمر الذي من شأنه أن يساعد في تعزيز الأجواء الاحتفالية في جميع أنحاء دولة الإمارات طوال فترة الأعياد.

موسم جيد

وقال أديتيا كيجريوال، رئيس الأعمال في شركة «تيتان»: يعد موسم العطلات المدرسية في دولة الإمارات موسماً جيداً لقطاع الأعمال الذي يشهد انتعاشاً ملحوظاً خلال هذه الفترة، فعادة ما يسافر الأفراد في هذا الموسم، ويحرصون على شراء الهدايا التي تأتي في صدارة أولوياتهم وخططهم لهذه الفترة من العام.

وأضاف، يشكل موسم العطلات عاملاً رئيسياً لنجاح موسم التسوق الذي يقترن عادة مع الأجواء الاحتفالية وتدفق السياح إلى دولة الإمارات، إلى جانب توفر الوقت لدى السكان للتسوق، ما يجعل هذه الفترة من العام مثالية، فيما يوفر الطقس اللطيف الذي يتزامن مع مهرجان دبي للتسوق مع موسم العطلات مشجعاً للقيام بالكثير من الأنشطة، كما يتزامن هذا الموسم مع الاحتفال بالأعياد حيث يحرص الأفراد على تبادل الهدايا، وتعد دبي المكان المناسب لقضاء موسم العطلات والتسوق والاحتفال في هذا الوقت من العام.

وتابع كيجريوال: في هذا الموسم يركز الأفراد على شراء منتجات ثمينة وعلى الأنشطة الترفيهية وغيرها من الأنشطة الأخرى، كما يقومون بتجربة خيارات أكثر جرأة في الأزياء والتصاميم، وبالتالي يبدون اهتماماً أكبر في الحصول على منتجات متميزة.

2

منتجات حصرية

وقال روهان سيرويا، الرئيس التنفيذي ل«إيفرمور» للمجوهرات الماسية: تعتبر فترة العطلات المرسية والجامعية التي تتزامن مع نهاية العام موسماً رئيسياً لقطاع تجارة التجزئة في دبي، فيما أسهم الطقس المعتدل واستضافة كأس العالم 2022 التي تقام لأول مرة في المنطقة في زيادة كبيرة في معدلات إقبال الزبائن على التسوق في متاجرنا.

وأوضح سيرويا، أن الأكثر أهمية من ذلك، أن المتسوقين الأصغر سناً خاصة من الفئة العمرية من طلاب الجامعات والشباب التي تتراوح بين 18 و30 عاماً يتطلعون إلى شراء منتجات حصرية وبشكل ملحوظ على الألماس المستنبت في المختبر مع ارتفاع الاهتمام بهذا النوع من المجوهرات في دول مجلس التعاون الخليجي.

«نخيل مولز»

قال متحدث رسمي في «نخيل»: تعتبر فترة العطلات المدرسية والتي تتزامن مع انطلاق مهرجان دبي للتسوق في نسخته ال 28 فرصة لمراكز التسوق والتجزئة في دبي توفر خلالها للعائلات والمقيمين تخفيضات وعروض الترفيه والتسلية ترضي جميع الأذواق تسهم في زيادة المبيعات ونتطلع للترحيب بالزوار في وجهات: «ابن بطوطة مول» و«ذي بوينت» و«نخيل مول» و«سوق المرفأ» الجديد.

وأضاف، تقدم وجهات «نخيل» للتسوق تخفيضات تسهم في نمو قطاع التجزئة في دبي، بالإضافة إلى ترسيخ مكانة الإمارة المتنامية باعتبارها وجهة تسوق وترفيه عالمية.

نسرين بستاني: العروض والتخفيضات الكبيرة استقطبتا الزوار

2
نسرين بستاني

قالت نسرين بستاني، مديرة العلاقات العامة والاتصال المؤسسي في ميركاتو وتاون سنتر جميرا: وفرنا عروضاً وتخفيضات كبيرة خلال هذه الفترة بالتزامن مع عطلات المدارس لاستقطاب المتسوقين من دبي وخارجها والتي تصل إلى 75% على تشكيلة واسعة من الأزياء ومستحضرات التجميل والكثير من المنتجات الأخرى، مما يتيح للمتسوقين فرصة مميزة للحصول على أفضل الصفقات.

وأوضحت بستاني أن ميركاتو وتاون سنتر جميرا يقدم مجموعة واسعة ومتنوعة من المنتجات ضمن مختلف الفئات بداية من الأزياء والأحذية وحتى الإكسسوارات والمفروشات، حيث تشارك المتاجر والعلامات بتقديم عروض كبيرة خلال هذه الفترة.

وتابعت بستاني: يوفر ميركاتو مول أجواء عائلية للتسوق والترفيه للعديد من العلامات التجارية والوجهات المميزة من المطاعم الفاخرة للمقيمين والسياح.

الصورة
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ycxeuecn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"