عادي

«تراث الإمارات» ينظم «الكشتة» بأبوظبي ضمن «السمالية الربيعي»

18:09 مساء
قراءة دقيقة واحدة
نظم نادي تراث الإمارات، الخميس الماضي، برنامج الكشتة في مدينة السمحة بأبوظبي، بمشاركة المراكز الشبابية التابعة للنادي، وحضور علي عبدالله الرميثي، المدير التنفيذي للدراسات والإعلام في النادي، وسعيد بن علي المناعي، المستشار التراثي بالنادي، وسلطان عبدالله الرميثي، مدير مركز السمحة التابع للنادي.
يأتي البرنامج ضمن فعاليات ملتقى السمالية الربيعي الذي ينظمه النادي تحت شعار «موروثنا»، ويستمر حتى 23 ديسمبر/كانون الأول الجاري، بمشاركة المراكز الشبابية والنسائية التابعة له.
وتضمن برنامج الكشتة عدة فعاليات، منها تنظيم ورش للطلاب المشاركين عن سنع المجالس واستقبال الضيوف، وإعداد القهوة العربية وتقديمها، والصقارة، كما تضمن البرنامج فقرات للطبخ الشعبي والألعاب الشعبية (شد الحبل، الميد، الخيش، قبة ومسطاح).
وذكر سلطان الرميثي أن برنامج الكشتة من البرامج المميزة التي اعتاد نادي تراث الإمارات على تنظيمها ضمن فعاليات ملتقى السمالية الربيعي، بهدف تنمية مهارات الطلاب وتحفيزهم للحصول على المعارف القيمة في ميادين عديدة؛ لدعم مسيرتهم الحياتية، وتوفير بيئة سليمة وفضاءات رحبة يقضون فيها إجازتهم بكل ما هو ممتع ومفيد وهادف.
وأشار الرميثي إلى أن البرنامج حظي بإقبال كبير من قبل طلاب المراكز الشبابية، نظراً لتنوع نشاطاته التراثية والرياضية والترفيهية.
وتنطلق، الاثنين، في جزيرة السمالية فعاليات الأسبوع الثاني للملتقى بجملة منوعة من الأنشطة والبرامج التي تُسهم في تنمية المعرفة بالتراث الإماراتي لدى الطلاب.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n8tfvnv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"