عادي

كندا تضبط كمية قياسية من الأفيون عند ميناء فانكوفر

15:53 مساء
قراءة دقيقة واحدة
أوتاوا: (أ ف ب)
أعلنت الشرطة الكندية ضبط كمية قياسية تقرب من 2.5 طن متري من الأفيون كانت مخبأة في حاويات على ميناء فانكوفر في ولاية بريتيش كولومبيا غربي البلاد.
ولم تذكر وكالة أجهزة الحدود الكندية (CBSA) التي أعلنت عملية الضبط، الجهة التي وصلت منها المخدرات، كما لم تتحدث عن أي توقيفات في القضية.
وقالت الوكالة إن عدداً من عناصرها، إلى جانب آخرين من وحدة الجريمة المنظمة التابعة لشرطة الخيّالة الكندية الملكية، فتحوا تحقيقاً في سبتمبر بشأن عملية تهريب محتملة عبر حاويات بحرية.
وأشارت إلى أن فحصاً في أواخر أكتوبر لمحتويات 19 حاوية كشف عن «مخالفات في ألواح التحميل كجزء من طريقة إخفاء معقدة».
ولفتت الشرطة إلى أن قيمة المخدرات المضبوطة تُقدّر بنحو 50 مليون دولار.
ولم تذكر وكالة أجهزة الحدود الكندية سبب الإعلان عن عملية الضبط في هذا التوقيت، لكنها قالت إن التحقيق مستمر. فانكوفر هي أكثر الموانئ ازدحاماً في كندا، والميناء الرئيسي لدخول المنتجات الواردة من آسيا.
وعلى مدى سنوات ازداد تدفق المواد الأفيونية إلى أمريكا الشمالية من آسيا، وبات يشكّل تحدّياً رئيسياً للصحة العامة في كندا والولايات المتحدة.
وفي الولايات المتحدة زاد عدد الوفيات الناجمة عن الجرعات الزائدة لدى الأشخاص الذين تراوح أعمارهم بين 10 و18 عاماً، بأكثر من الضعف بين 2019 و2021، وفق دراسة نشرتها، الخميس، المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها (CDC).
وحذّرت من مخاطر كبيرة ناجمة عن حبوب مزيفة تحتوي في بعض الأحيان على جرعات قاتلة من الفنتانيل.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ynhzzhh6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"