عادي
«أبوظبي» بطل العالم للصانعين للمرة السابعة

مونديال الزوارق السريعة يختتم في الشارقة اليوم

00:52 صباحا
قراءة دقيقتين
متصدر بطولة العالم وقائد فريق أبوظبي رقم 6 الأمريكي شون تورنتي

يسدل الستار، اليوم الأحد، في بحيرة خالد في إمارة الشارقة، على بطولة العالم للزوارق السريعة «الفورمولا1»، وذلك في ثانية الجولات التي تستضيفها الإمارة الباسمة (الطريق إلى الشارقة - جائزة الشرق الأوسط للزوارق السريعة «الفورمولا 1»).

يستهل اليوم الختامي للبطولة، بإقامة التجارب الحرة، متبوعةً بالتجارب الحرة الثانية، ثم سباق أفضل زمن (كسر الكيلو)، ويتحدد من خلاله ترتيب شبكة انطلاق السباق الرئيسي والختامي (الطريق إلى الشارقة- جائزة الشرق الأوسط الكبرى لزوارق F1)، ويتحدد من خلاله هوية بطل العالم لموسم 2022، في صراع ثلاثي لحسم لقب بطل العام، يجمع بين سائقي فريق أبوظبي، الأمريكي شون تورنتي قائد زورق أبوظبي رقم 6، وزميله ثاني القمزي قائد زورق أبوظبي 5، وبطل العالم للموسم الماضي السويدي جوناس أندرسون قائد الزورق رقم «1».

وأشعل بطل العالم أندرسون المنافسات في ختام الموسم، بعد أن نجح السائق السويدي، الجمعة، في خطف انتصاره الأول لهذا العام، بفوزه في أولى جولتي الشارقة (جائزة الشارقة الكبرى)، وإحياء آماله في الحفاظ على لقبه العالمي، بعد أن نجح في انتزاع 20 نقطة ثمينة، ضمّت له تقليص الفارق إلى ثلاث نقاط عن متصدر البطولة الحالي الأمريكي شون تورنتي قائد زورق «أبوظبي 6».

وأعلن الاتحاد الدولي، أمس، عن تتويج فريق أبوظبي للزوارق السريعة، بلقب بطولة العالم للصانعين، للمرة السابعة بتاريخه، وذلك بعد تسجيل سائقي الفريق شون تورنتي وثاني القمزي للمركزين السادس والسابع في سباق يوم الجمعة (أولى جولتي مسك ختام البطولة) في الشارقة.

وأضاف فريق «أبوظبي» للزوارق السريعة، لقب الصانعين لخزائنه، بعد تتويجه باللقب أعوام 2012 و2015 و2017 و2018 و2019 و2020.

وعلق مدير فريق أبوظبي للزوارق السريعة جيدو كابليني على التتويج باللقب، بقوله: «أكدنا مجدداً القدرة على انتزاع لقب بطولة العالم للصانعين، في حدث مهم لكافة عناصر الفريق، وعلينا الآن التركيز في سباق الأحد على الجمع بثنائية الموسم، والتتويج بلقب بطولة العالم للسائقين».

وجاء اللقب السابع لفريق «أبوظبي»، بنجاح سائقي الفريق في موسم 2022، الأمريكي جون تورنتي، وثاني القمزي، في جمع نقاط ثمينة، بلغ إجماليّها 128 نقطة).

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5csaj9y2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"