عادي
سيطرة لقضايا المرأة والصعيد مجدداً

الاستوديوهات تستعد لمنافسات رمضان الدرامية

21:49 مساء
قراءة 4 دقائق
مصطفى شعبان
أمير كرارة

القاهرة: حسام عباس

يرسم عدد من النجوم والنجمات خارطة رمضان الدرامية للموسم الجديد، ودارت كاميرات المخرجين بالفعل لتقديم وجبة درامية يغلب عليها الطابع النسائي مع سيطرة لقضايا المرأة والصعيد مجدداً، حيث يتم تقديم أكثر من عمل مميز يدور في صعيد مصر، والمدهش أن تتصدى نجمات لتلك النوعية الرائجة من الدراما للموسم المقبل بعد شهور قليلة.

النجمة ياسمين عبد العزيز تعود لدراما رمضان في الموسم المقبل بعمل درامي اجتماعي يدور في صعيد مصر بعنوان «ضرب نار» وهو نفس العمل الذي كان يحمل عنوان «الكومندا» والذي يشاركها بطولته زوجها أحمد العوضي ومعهما سهير المرشدي وأحمد عبد الله محمود وبدرية طلبة والنجمة الشابة الجميلة هدى الأتربي، ويخرجه مصطفى فكري وتدور أحداثه في محافظة سوهاج حول امرأة صعيدية تتعرض للعديد من المشكلات والأزمات بسبب الصراع على الميراث والأرض والسلطة في صعيد مصر.

وفي مسلسل بعنوان «عملة نادرة» تأتي النجمة نيللي كريم لتخوض التجربة في الدراما الصعيدية للموسم الرمضاني المقبل بمشاركة جمال سليمان وفردوس عبد الحميد وأحمد عيد وكمال أبو رية والعمل من تأليف د. مدحت العدل ويخرجه ماندو العدل.

قضايا نسائية

تخوض النجمة منى زكي منافسات رمضان المقبل بعمل جديد بعنوان «تحت الوصايا»، وتقول المؤشرات عنه إنه عمل يدور عن قضايا المرأة في المجتمع المصري، ويرصد أكثر من حكاية لنساء ناضلن من أجل الحياة وتحمل مسؤولية أسرهن في ظروف قاسية منها ما كان حديث الإعلام في السنوات الأخيرة، والمسلسل من تأليف الشقيقين خالد وشيرين دياب ويخرجه محمد شاكر خضير.

أما روجينا فتنافس في نفس الحلبة الرمضانية بمسلسل بعنوان «ستهم» من تأليف ناصر عبد الرحمن ويخرجه رؤوف عبد العزيز وهو عمل درامي يتماس في مضمونه مع مسلسل «تحت الوصاية» لمنى زكي حيث يقدم حكايات لنماذج نسائية اضطررن لتقمص شخصيات رجال لكي يستطعن كسب عيشهن في ظروف قاسية، ومن أشهر تلك النماذج التي سيطرح حكايتها المسلسل السيدة الشهيرة بلقب «صيصة» والتي ظلت لسنوات طويلة تعيش في المجتمع بزي وشخصية رجل وقد تناول حكايتها الإعلام منذ عدة سنوات.

في الإطار نفسه تقدم النجمة الشابة روبي شخصية امرأة تتولى منصب عمدة إحدى القرى في ريف مصر والعمل يحمل عنوان «حضرة العمدة»، ويشارك في بطولته كل من محمود عبد المغني ومحمد محمود عبد العزيز وبسمة أحمد ومحمود حافظ وإدوارد والفنانة الكبيرة سميحة أيوب.

سوق أمير

يواصل النجم أمير كرارة حضوره في حلبة المنافسة الرمضانية للعام المقبل بمسلسل بعنوان «سوق الكانتو» وهو عمل درامي شعبي يدور في أشهر الأسواق الشعبية الشهيرة في مصر قبل سنوات طويلة، وهو من تأليف هاني سرحان ويخرجه حسين المنباوي ويشاركه بطولته النجمة مي عزالدين.

ويخوض أيضاً النجم أحمد السقا المنافسة بمسلسل بعنوان «الجبل» يشاركه بطولته عمرو يوسف ويخرجه محمد سلامة في حين يقدم طارق لطفي مسلسلاً اجتماعياً بعنوان «مذكرات زوج» مأخوذاً عن قصة للكاتب أحمد بهجت والسيناريو والحوار لمحمد سليمان عبد الملك، بعد أن حقق نجاحاً باهراً في العام الماضي بمسلسل «جزيرة غمام» مع مي عز الدين وفتحي عبد الوهاب ورياض الخولي وأحمد أمين للمخرج حسين المنباوي.

أما مصطفى شعبان فيقدم مسلسلاً بعنوان «بابا المجال» بمشاركة ياسمين رئيس ويخرج المسلسل أحمد خالد موسى ويواصل النجم حمادة هلال الحضور الرمضاني للموسم المقبل بجزء ثالث من مسلسل «المداح» مع المخرج أحمد سمير فرج ويشاركه البطولة عدد من نجوم الجزأين السابقين منهم خالد سرحان وهبة مجدي ودنيا عبد العزيز وغيرهم.

رمضان في رمضان

يقدم النجم محمد رمضان لموسم رمضان المقبل مسلسله الجديد بعنوان «العمدة» مع المخرج محمد سامي الذي يعود للساحة بعدما غاب في العام الماضي ويشارك في البطولة: زينة وهالة صدقي وإيمان العاصي وهيدي كرم ومي كساب وأحمد داش وغيرهم.

أما النجمة يسرا فتقدم لرمضان المقبل مسلسلاً بعنوان «حمد الله على السلامة» من تأليف محمد ذوالفقار وهو العمل الذي اعتذر عن عدم إخراجه عمرو عرفة ولم تستقر شركة الإنتاج على اختيار مخرج العمل حتى كتابة هذه السطور.

ويعود الكاتب أحمد عبد الله والمخرج سامح عبد العزيز لتقديم جزء ثان من مسلسل «رمضان كريم» الذي حقق جزؤه الأول منذ سنوات نجاحاً كبيراً ويتصدى لبطولة الجزء الثاني عدد من الأسماء المهمة منهم سيد رجب ومحمد لطفي وبيومي فؤاد وسلوى خطاب وويزو وصبري فواز.

سر خالد يوسف

يقدم المخرج خالد يوسف في أولى تجاربه الدرامية لرمضان المقبل مسلسل «سر السلطان» المأخوذ عن رواية «سره الباتع» للأديب الراحل يوسف إدريس ويشارك في بطولة المسلسل عدد كبير من النجوم منهم أحمد السعدني وأحمد فهمي وحنان مطاوع وحسين فهمي وهالة صدقي ومنة فضالي وريم مصطفى وغيرهم.

وتواصل ريهام حجاج المنافسة بمسلسل «جميلة» مع الكاتب أيمن سلامة والمخرج سامح عبدالعزيز وهم نفس الفريق الذي قدم مسلسل «يوتيرن» في العام الماضي أما النجمة منة شلبي فتقدم لرمضان المقبل مسلسلاً يدور في 15 حلقة بعنوان «علاج طبيعي» مع المخرجة مريم أبو عوف وتكتبه منى الشيمي بعد أن اعتذر عنه المؤلف محمد هشام عبية، وتعود علا غانم للساحة بمسلسل جديد بعنوان «توحة» مع المؤلف أحمد صبحي والمخرج محمد النقلي ويشاركها بطولته أحمد بدير وعابد عناني وانتصار ودنيا المصري وهي نفس الشخصية التي سبق أن قدمتها النجمة الراحلة هند رستم في فيلم سينمائي قديم عن امرأة قوية ومسيطرة على كل من حولها وكان بنفس العنوان «توحة» بمشاركة محسن سرحان ومحمود إسماعيل للمخرج حسن الصيفي.

1
رمضان
1
أحمد السقا

 

1
يسرا
1
منى زكي

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/57pbav3w

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"