عادي

مصر تغلق 358 كياناً تعليمياً وهمياً

15:03 مساء
قراءة دقيقة واحدة
القاهرة: «الخليج»
أغلقت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في مصر 358 كياناً تعليمياً وهمياً في مختلف المحافظات، مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالها.
وأوضح د. أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي المصري، في بيان للوزارة، أن لجان الضبطية القضائية نجحت في ضبط ومُداهمة 358 كياناً تعليمياً وهمياً.
وأشار إلى صدور 189قراراً وزارياً بإغلاق كيانات وهمية، فضلاً عن مُخاطبة المحافظات والجهات المعنية؛ لاتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.
وأكد السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بالوزارة، أن لجنة الضبطية القضائية مستمرة في التصدي للكيانات الوهمية، ومطالباً أولياء الأمور بعدم الانسياق وراء هذه الكيانات الوهمية.
وأشار عطا إلى أن هناك 176 معهداً خاصاً على مستوى الجمهورية، و44 معهداً حكومياً، يمكن الاطلاع عليها من خلال الموقع الرسمي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي وموقع المجلس الأعلى للجامعات.
وصرح د. عادل عبدالغفار، المُستشار الإعلامي والمُتحدث الرسمي للوزارة، بأن قراراً وزارياً صدر بتشكيل لجنة متخصصة لرصد الأنشطة التسويقية للكيانات الوهمية على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، حيث ترفع تقاريرها الدورية بشكل أسبوعي لوزير التعليم العالي، لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وقد نجحت هذه اللجنة في رصد العديد من الكيانات الوهمية، وتوجيه ضربات متتالية، للتصدي لهذه الكيانات غير الشرعية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mt55z8ye

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"