عادي

«إسلامية الشارقة» تفتتح مسجد سدرة المنتهى بالسيوح

22:06 مساء
قراءة دقيقتين
مسجد سدرة المنتهى بضاحية السيوح

الشارقة: «الخليج»

افتتحت دائرة الشؤون الإسلامية في الشارقة مسجد سدرة المنتهى بمنطقة الموردة 2 بضاحية السيوح في مدينة الشارقة، حيث يتسع ل 450 مصلياً ومصلية، وذلك استكمالاً لخطة الدائرة السنوية لعام 2022، لمواكبة النهضة والتوسع العمراني بالإمارة، وتلبية احتياجات قاطني الإمارة وتيسير إقامة الشعائر بيسر وطمأنينة.

شهد الافتتاح عبدالله خليفة يعروف السبوسي رئيس الدائرة يرافقه المتبرع ببناء المسجد، وأعضاء لجنة افتتاح المساجد بالدائرة وأهالي المنطقة، حيث أدى الحضور صلاة العشاء في المسجد، ثم اطّلعوا على مرافقه، واستمعوا إلى شرح من منفذي المشروع حول تفاصيل بنائه.

شيد المسجد وفق الطراز المعماري الإسلامي الممزوج بالطابع الحديث، بقبة دائرية تتوسطه، ومنارتين بارتفاع 25 متراً؛ وبُني على مساحة أرض إجمالية تبلغ 4466 متراً مربعاً، تضم المسجد الذي يتسع ل 450 مصلياً منهم 60 لمصلَّى النساء.

وأكد عبدالله السبوسي أن تميز إمارة الشارقة وتفردها في المساجد التي تنتشر في ربوعها وأرجائها، بفضل الله أولاً، ثم اهتمام ودعم صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، الذي يولي المساجد جُلّ اهتمامه ومتابعته الشخصية، ويقدم لها الدعم السخي واللامحدود، ويخصص لها أفضل الأراضي وأكثرها تميزاً بالإمارة.

وأشار إلى أن افتتاح المسجد يأتي استكمالاً لخطة الدائرة السنوية وضمن جهودها المستمرة لمواكبة الخطة التنموية لإمارة الشارقة، واستمراراً للنهج الذي تسير عليه إمارة الشارقة في تشييد وبناء المساجد في كافة الضواحي والمناطق.

وأوضح أن إجمالي عدد المساجد التي تم افتتاحها وتشغيلها في ضاحية السيوح بلغ 28 مسجداً حتى الآن، إضافة إلى 16 مسجداً قيد التشييد والبناء، و8 مساجد قيد الدراسة والتخطيط؛ كما تتوفر 26 قطعة أرض فضاء مخصصة لبناء مساجد عليها في الضاحية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/zm9363u5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"