عادي

احتفالات باهتة لـ«الديوك»..«البؤساء» على الشرفة

12:24 مساء
قراءة دقيقتين
الشارقة: ضمياء فالح
استخدمت الصحافة العالمية الرواية الفرنسية الشهيرة «Les misreables» (البؤساء ) لوصف منظر لاعبي فرنسا وهم يشاركون 50 ألف مشجع عودتهم بوصافة مونديال قطر، فيما كشفت الصحافة عن تعرض تشواميني لاعب ريال مدريد وزميله كينغسلي كومان لاعب بايرن ميونيخ وراندال كولو مواني لعبارات عنصرية على مواقع التواصل بعد الهزيمة في النهائي، وأكد META مسح العبارات العنصرية.
وأكد موقع مانشستر يونايتد أن إصابة مدافعه الفرنسي رافائيل فاران لم تكن غير شعور بالتعب في النهائي وأنه سيعود للعب مع الفريق بعد تمضية إجازة مستحقة.
وكشفت الصحافة الفرنسية من جهتها السبب في مشهد ثيو هيرنانديز المذعور وهو يمنع زميله كولو راندال مواني من الانضمام لاحتفال اللاعبين وقوله له: «ابق في الملعب» أثناء احتفالية لاعبي فرنسا بهدف مبابي الذي عادل به النتيجة 2-2 في نهائي مونديال قطر؛ وذلك للتصدي لهجمة أرجنتينية في حال حدوثها.
ذعر المدافع هيرنانديز من هجمة أرجنتينية قبل انتهاء الاحتفالات بالهدف لا مبرر له؛ إذ تمنع لوائح فيفا ركل الكرة في حال عدم وجود جميع اللاعبين في المستطيل الأخضر.
وفي سياق متصل، رجحت الصحافة الفرنسية عودة نجم ريال مدريد كريم بنزيمة عن قرار اعتزاله اللعب الدولي في حال تم تعيين زين الدين زيدان خلفاً للمدرب الحالي ديديه ديشان.
ولم يحسم ديشان قرار بقائه من عدمه بعد، لكن الألماني توني كروز نجم ريال مدريد دعم مدربه السابق قال: «أعتقد أن زيزو لن يكون الخليفة الجيد لديشان وحسب؛ بل أفضل خليفة له. السؤال الأكبر هو ماذا يريد ديشان؟ أنا أقول إن نسبة تولي زيدان تدريب المنتخب 70 في المئة وأعتقد قطعاً أنه يريد العودة إلى التدريب».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p87p2pw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"