عادي
دبي وأبوظبي تسبقان سان فرانسيسكو ولندن وطوكيو

الإمارات تستقطب 458 مديراً تنفيذياً جديداً خلال 8 شهور

18:26 مساء
قراءة دقيقتين
دبي: «الخليج»

قالت شركة عالمية متخصصة في مجال التنقل الخاص بكبار المديرين والتنفيذيين في العالم إن دولة الإمارات تعتبر سوقاً جاذباً لكبار المديرين التنفيذيين في العالم لبيئة العمل المثالية التي توفرها الدولة للعاملين في القطاعين العام والخاص إضافة إلى البنية التحتية وقطاعي التعليم والعناية الصحية ذات المواصفات العالمية، حيث إن كل هذه العناصر تجعل من الإمارات سوق عمل جاذباً للتنفيذيين من مختلف دول العالم.

وأضاف سيمون مايسون، الرئيس التنفيذي للعمليات في «رايتر ريلوكيشنز»: «بصفتنا شركة تنقلات عالمية، رأينا أن عدد المديرين التنفيذيين الذي يتطلعون إلى الاستقرار في دولة الإمارات العربية المتحدة أعلى بكثير من أولئك الذين يرغبون في العمل في دول أخرى في العالم. كما لاحظنا أيضاً ازدياد أعداد التنفيذيين الذين يختارون دولة الإمارات للعمل أو التقاعد. وقامت شركتنا بـ 458 عملية تنقل لمديرين تنفيذيين إلى سوق دولة الإمارات من إبريل 2022 إلى نوفمبر من هذا العام».

وتابع مايسون: «لقد ارتفع عدد الأفراد الذين يختارون الانتقال إلى الإمارات العربية المتحدة في السنوات الأخيرة. وعلى الصعيد العالمي، يختار الأشخاص الذين يعملون على أساس التوظيف البقاء في بلد ما لمدة أقصاها خمس إلى ست سنوات ثم الانتقال إلى دول أخرى يحققون فيها منافع أكثر، إلا أنه في دولة الإمارات العربية المتحدة، فإن معظم الأفراد الذين انتقلوا للإقامة فيها يختارون الاستقرار فيها بشكل دائم. كما أن أرقام طلبات عمليات الانتقال من دبي وأبوظبي أقل بكثير مقارنة بالقادمين إليها على عكس مدن أخرى في العالم مثل سان فرانسيسكو ولندن وطوكيو».

وأضاف مايسون: «تمثل الإمارات واحدة من أسرع الأسواق نمواً في العالم وأصبحت الوجهة المفضلة لملايين المهنيين والتنفيذيين. وتشتهر دولة الإمارات ببيئة الأعمال الآمنة، والنمو الاقتصادي، وفرص العمل والهيكل التنظيمي القوي، وقد رسخت مكانتها واحدة من أكثر الدول ملاءمة للعيش في العالم».

ويعتمد نجاح دولة الإمارات العربية المتحدة على التزامها بتقديم تجارب حياة مميزة ومستويات معيشية عالية لا تتجاوز فقط تلك الموجودة في بلدانهم الأصلية، لكنها تعد من بين الأفضل في العالم بشكل عام. وإلى جانب ذلك فإن دولة الإمارات العربية المتحدة تمثل مكاناً مثالياً تنصهر فيه الثقافات من خلال أكثر من 210 جنسيات تعيش فيها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3uw9khaz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"