عادي

«سكون» للتأمين توقع اتفاقية للاستحواذ على «أسكانا»

تشمل أسهم كبار المستثمرين بإجمالي 93%
10:12 صباحا
قراءة دقيقتين
دبي: «الخليج»
أعلنت «سكون» للتأمين، أنها قد وقعت إتفاقية شراء ما يقارب 93% من أسهم الشركة العربية الإسكندنافية للتأمين (ش.م.ع) – تكافل أسكانا للتأمين («شركة أسكانا») من عدد من كبار مساهمي شركة أسكانا الذين يمثلون النسبة المذكورة أعلاه.
وقالت الشركة في بيان إن تنفيذ الصفقة مشروط بالحصول على الموافقات اللازمة من هيئة الأوراق المالية والسلع ومصرف الإمارات المركزي.
ويتماشى مقترح الاستحواذ هذا مع استراتيجية «سكون» (عمان للتأمين سابقاً) لتنويع مصادر أعمالها مع تعزيز وجودها في دولة الإمارات العربية المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي. سيسمح هذا المقترح للاستحواذ لـ«سكون» بدخول سوق التكافل مع الاستفادة من خبرة ودراية «سكون» عند الحاجة. «شركة أسكانا» هي شركة تأمين تكافلي نشطة في الإمارات العربية المتحدة منذ عام 1978
سوق مهم
وقال جان لويس لوران جوزي، الرئيس التنفيذي لـ«سكون»: «سوق التكافل سوق مهم ومتنامي. ونحن سعداء جدًا بهذه الصفقة التي فضلا عن كونها ستعزز وضعنا في السوق، ستعمل أيضا على توسيع قدرتنا على تلبية المزيد من احتياجات العملاء، باعتبار أنّنا سنستفيد أيضا من خلال هذه الصفقة من خبرة أسكانا العالية في سوق التكافل وسيكون هدفنا ضمان استفادة اسكانا قدر الإمكان من قدراتنا الخاصة، لا سيما فيما يتعلق بالاكتتاب والرقمية، لضمان الوصول إلى عدد أكبر من العملاء وزيادة تحسين تجربة العملاء.»
وتؤكد «سكون» على إلتزامها بالقوانين والأنظمة المعمول بها في دولة الإمارات العربية المتحدة بما فيها الأنظمة الصادرة عن هيئة الأوراق المالية والسلع وسوق دبي المالي، وعلى عدم تنفيذ الصفقة قبل الحصول على الموافقات اللازمة من الجهات التنظيمية لتنفيذ هذه الصفقة، وكذلك إلتزامها بعد التنفيذ بتقديم عرض لباقي مساهمي شركة أسكانا بما يتيح لكل مساهم بيع أسهمه لشركة عمان للتأمين أو الاستمرار كمساهم في الشركة ورفض البيع وذلك وفقاً لقواعد الاندماج والإستحواذ الصادرة عن هيئة الأوراق المالية والسلع أخذاً في الاعتبار أي استثناءات قد تمنحها الهيئة لـ«سكون»في بهذا الخصوص.
https://tinyurl.com/39pdr8zm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"