عادي

على خطى شركات التكنولوجيا.. «شاومي» تسرح 10% من موظفيها

15:16 مساء
قراءة دقيقتين
(رويترز)
بدأت شركة «شاومي» الصينية تسريح العمال في مجال خدماتها المتعلق بالهواتف الذكية وخدمات الإنترنت، لتنضم إلى قائمة طويلة من شركات التكنولوجيا الصينية التي قلصت عدد الوظائف بها في وقت تتصدى فيه البلاد لتفشي مرض كوفيد-19.
وقال متحدث باسم الشركة، الثلاثاء، إن ممارسات «تحسين كفاءة الموظفين وتبسيط الهيكل التنظيمي» التي تقوم بها الشركة ستؤثر في أقل من عشرة في المئة من إجمالي القوى العاملة، مضيفاً أنه تم تعويض المتضررين وفقاً للوائح المحلية.
وامتلأت منصات وسائل التواصل الاجتماعي في الصين، بما في ذلك ويبو وشاوهونج شو وماي ماي، بمنشورات حول تقليص عدد الوظائف هذا الأسبوع.
ونقلت وسائل إعلام محلية صينية لأول مرة عن مصادر لم تسمها الاثنين أن خفض الوظائف سيؤثر في 15 في المئة من رواتب العاملين في «شاومي».
وبدأت العديد من شركات التكنولوجيا الكبرى في الصين، بما في ذلك تينسنت هولدينجز وعلي بابا، تسريح العمال في الأشهر الأخيرة في خضم الحرب الطويلة التي تشنها الصين على كوفيد-19.
وذكرت صحيفة ساوث تشاينا مورنينج بوست أنه حتى 30 سبتمبر/ أيلول كان لدى شركة شاومي ما يقارب 35314 موظفاً، منهم أكثر من 32 ألف موظف في الصين فقط.
ويمكن أن يؤثر قرار الشركة بتسريح العمال في الآلاف الذين انضم الكثير منهم للتو إلى الشركة خلال فترة التوظيف التي بدأت في ديسمبر/كانون الأول العام الماضي.
وأعلنت شركة شاومي في نوفمبر/تشرين الثاني عن انخفاض إيراداتها في الربع الثالث بنحو 9.7 في المئة بسبب قيود كوفيد-19 المفروضة في الصين وتراجع طلب المستهلكين.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3u8fh8a9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"