عادي

قصر الوطن وجهة مثالية للاستمتاع بالأجواء الشتوية المميزة

00:29 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
قصر الوطن

أبوظبي:«الخليج»

مع عودة الأجواء الشتوية المنعشة في العاصمة أبوظبي، يعتبر قصر الوطن من المعالم والخيارات المثالية التي تتيح لزوارها تجربة معرفية غنية للتعرف إلى قصة الأمة في ماضيها وحاضرها ومستقبلها، أو للاستمتاع بروعة وبهاء الحدائق الخارجية المحيطة.

ويمكن لزوار قصر الوطن بدء هذه التجربة داخل القاعات والمرافق المهيبة التي تجسد قروناً من فنون العمارة العربية والإسلامية والتقاليد الإماراتية الآسرة التي تمتاز بلمسات لافتة من العصرية والفخامة والإتقان التي تجعل من قصر الوطن معلماً فريداً يجسد عمق الأصالة وعبق التراث. وعلى بعد خطوات قليلة، وتحديداً في الجناح الشرقي، سيشاهد الزوار العمل الفني البديع «طاقة الكلام» للفنان مطر بن لاحج الذي يجسد إحدى المقولات المعبّرة للمؤسس المغفور له بإذن الله تعالى، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه. كما سيتعرف الزوار في «بيت المعرفة» و«مكتبة قصر الوطن» إلى التأثير الكبير للعلماء العرب وحضورهم الفعال في تاريخ الحضارة الإنسانية.

وعند المساء، يمكن للزوار التوجه إلى الحدائق الخارجية المحيطة بالقصر والاستمتاع بالأجواء الخارجية الشتوية وتأمل ملامح الفخامة والجمال للواجهة الخارجية للقصر، ومشهد الغروب الساحر على أفق البحر أو انعكاس شمس الغروب على الواجهة الخارجية وعلى أفق مدينة أبوظبي الفريد. ومع حلول الليل، تنطلق الأضواء الخاصة بعرض الصوت والضوء يومياً عند الساعة 7:00 مساءً لتبرز روعة الواجهة الخارجية للمبنى الرئيسي للقصر.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc362dwh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"