عادي

أبوظبي تستضيف بطولة «مدن» لأساتذة البادل

00:44 صباحا
قراءة دقيقتين
حضور المؤتمر الصحفي للإعلان عن البطولة في لقطة تذكارية

أعلن مجلس أبوظبي الرياضي، ودائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي، ومدن العقارية، وورلد بادل تور، عن استضافة أبوظبي لبطولة «مدن» العالمية لأساتذة البادل «أبوظبي 2023» وذلك خلال الفترة من 21 إلى 26 فبراير في باب النجوم بجزيرة الحديريات.

يعد الحدث المرتقب أول بطولة للمحترفين تستضيفها أبوظبي، بمشاركة 128 من كبار لاعبي البادل العالميين، تنظمها جلوبال مايس أورجنيزيشن ليميتد (جي إم أو إل إيفينتس)، وهي البطولة الوحيدة لأساتذة البادل في الشرق الأوسط «وورلد بادل تور» على مدار السنوات الخمس القادمة.

جاء الإعلان عن ذلك في المؤتمر الصحفي، بحضور عارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، وصالح محمد صالح الجزيري مدير عام السياحة في دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي، وسعيد الفزاري المدير التنفيذي لقطاع الشؤون الاستراتيجية بدائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي، وبيل أوريجان الرئيس التنفيذي لشركة مدن العقارية، ونمير حوراني المدير التنفيذي لشركة «جي إم أو إل أيفينتس»، وأليكس كوريتجا نائب رئيس «وورلد بادل تور».

وقال عارف حمد العواني: «تتمتع رياضة البادل بشعبية واسعة في الإمارات، خاصة مع وجود مئات المرافق العالمية الجديدة التي تعزز القاعدة الشعبية الواسعة لهذه الرياضة. وكلنا ثقة بأن تنظيم هذه البطولة في أبوظبي سيساهم في ترسيخ مكانة الإمارة كوجهة عالمية لاستضافة أرقى الأحداث الرياضية الدولية».

وقال صالح محمد الجزيري: «تسعدنا استضافة 128 من أفضل لاعبي البادل العالميين في أبوظبي، ونتطلع إلى الترحيب بعشاق هذه الرياضة من داخل الدولة وخارجها لمتابعة البطولة والاستمتاع بالوجهات السياحية المميزة في العاصمة».

وأكد أليكس كوريتجا: «متحمسون لتنظيم بطولة لمحترفي البادل في أبوظبي، والتي رسخت مكانتها كوجهة عالمية للترفيه والرياضة بفضل مرافقها عالية الجودة وبنيتها التحتية الرائعة. وتعتبر هذه أولى بطولات «وورلد بادل تور للمحترفين» لموسم 2023، والأولى من فئتها التي تقام في منطقة الشرق الأوسط». وقال بيل أوريجان: «نتطلع إلى تقديم جزيرة الحديريات للعالم من خلال استضافة حدث رياضي عالمي مليء بالإثارة يجذب المشجعين والعائلات من مختلف أنحاء الإمارات والعالم».

وقال نمير حوراني: «سعداء بالمساهمة في تنظيم هذه البطولة العالمية لرياضة البادل في أبوظبي. وسيتم بث البطولة على الهواء مباشرة في أكثر من 130 دولة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3euxff8t

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"