عادي

«الشارقة للمتاحف» تعزز السياحة العائلية بـ «لمة 3»

19:29 مساء
قراءة دقيقة واحدة
من فعاليات «لمة»
من فعاليات «لمة»
من فعاليات «لمة»
من فعاليات «لمة»
من فعاليات «لمة»

تنظم هيئة الشارقة للمتاحف النسخة الثالثة من فعالية «لمة» والتي تقام في متحف الشارقة للآثار، خلال الفترة من 21 وحتى 25 ديسمبر الجاري، بمشاركة مجموعة من المتاحف المنضوية تحت مظلتها، وذلك انطلاقاً من أهداف الهيئة لتعزيز السياحة العائلية ومسؤوليتها المجتمعية، حيث تتضمن الفعالية برنامجاً حافلاً بالأنشطة والبرامج التعليمية والترفيهية وورش العمل المتنوعة التي تلائم أفراد العائلة.

تهدف الفعالية التي يتزامن انطلاقها مع بدء إجازة الفصل الدراسي الأول إلى توفير أوقات زاخرة بالنشاط والترفيه التعليمي، موجهة لمختلف الفئات العمرية، حيث خصصت الهيئة أنشطة تشمل سينما خارجية، وعروضاً ترفيهية، وورشاً عائلية تستهدف من خلالها الصغار والكبار، وساحة ألعاب تفاعلية، بالإضافة إلى شخصيات حمدان وعلياء والحكواتي، وركن لقراءة يومية للقصص فضلاً عن المسابقات وتوفير عربات للأطعمة المختلفة.

وتضاف على هامش الفعالية أنشطة مصاحبة تشمل صناعة مجسم لحصن الشارقة، وصناعة الفخار، وكتابة الأسماء بالخط العربي، إلى جانب تخصيص ركن لمربى الشارقة للأحياء المائية، بهدف تعريف المشاركين بطبيعة الساحل الشرقي لإمارة الشارقة.

ويتزامن تنظيم النسخة الثالثة من «لمة» هذا العام مع اقتراب الذكرى الثلاثين لتأسيس متحف الشارقة للآثار الذي تم افتتاحه في ال 5 من يناير 1993، كأول متحف في الإمارة يعرض أهم المقتنيات الأثرية واللقى التي توثق تاريخ الإمارة العريق عبر العصور المختلفة، ومنذ تأسيسه نظم المتحف العديد من المعارض النوعية كمعرض «الحضارة العمانية... النشأة والتطور» القائم حالياً، ومعرض «دير المدينة، قرية فناني الفراعنة»، ومعرض «روائع الآثار من الكويت» وغيرها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2znj7ktj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"