عادي

«الصحة العالمية» تدعو الصين إلى تكثيف التلقيح ضد كورونا

21:51 مساء
قراءة دقيقتين

جنيف- (أ ف ب)

دعت منظمة الصحة العالمية، الصين إلى تسريع وتيرة تلقيح السكان الأكثر هشاشة في ظل الارتفاع الشديد في الإصابات بكوفيد-19، طالبة منها معلومات أكثر تفصيلاً حول مدى خطورة الوباء، معربة عن قلقها البالغ من الوضع.

وقال المدير العام للمنظمة تيدروس أدهانوم غيبرييسوس، في مؤتمره الصحفي الأسبوعي: إن منظمة الصحة قلقة جدا ًلتطور الوضع في الصين.

وأضاف: «بهدف إجراء تقييم كامل لما ينطوي عليه الوضع من أخطار، تحتاج منظمة الصحة العالمية إلى معلومات أكثر تفصيلاً عن خطورة المرض والحالات التي أدخلت المستشفيات والحاجات على صعيد وحدات العناية المركزة».

وأكد أن المنظمة لن تتوانى عن دعم الصين لتركيز الجهود على تلقيح الأشخاص الأكثر عرضة للخطر.

وكانت الحكومة الصينية، تفرض منذ عام 2020 قيوداً صحية صارمة في سياق سياستها المعروفة باسم «صفر كوفيد».

ورفعت غالبية هذه التدابير في مطلع كانون الأول/ديسمبر بلا إنذار سابق في ظل التبرّم المتعاظم للسكان والتداعيات الكبيرة على الاقتصاد.

ومذاك، ترتفع الإصابات ارتفاعاً شديداً، وسط مخاوف من تزايد الوفيات في أوساط الكبار في السن المعرضين بشكل خاص للإصابة بالفيروس.

وشدد الدكتور مايكل راين، المسؤول عن إدارة حالات الطوارئ الصحية في منظمة الصحة العالمية، على ضرورة تكثيف وتيرة التلقيح.

وقال: «لا بد لنا فعلاً من التركيز على التلقيح. ولا يفوتنا أن الصين أحرزت تقدماً كبيراً خلال الأسابيع الأخيرة في توزيع اللقاحات».

وتابع: «التلقيح هو استراتيجية الخروج من موجة أوميكرون، أشد متحوّرات الفيروس عدوى».

وسُجّلت أكثر من 650 مليون إصابة بكوفيد وأكثر من 6,6 مليون وفاة من جرائه في العالم، بحسب منظمة الصحة العالمية التي تلفت إلى أن هذه الأرقام هي دون الواقع.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2s8f5299

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"