عادي

المستشار علي الهاشمي يزور مَجْمَع القرآن بالشارقة

19:37 مساء
قراءة دقيقة واحدة

الشارقة:«الخليج»

زار المستشار علي الهاشمي، مستشار الشؤون القضائية والدينية في ديوان الرئاسة، مَجْمع القرآن الكريم بالشارقة، وكان في استقباله الدكتور خليفة مصبح الطنيجي، رئيس المَجْمع، والدكتور شيرزاد طاهر، الأمين العام للمجمع ومديرو الإدارات بالمجمع.

واستمع الهاشمي، إلى شرح عن هذا الصرح القرآني الفريد في العالم. وما يحويه من نوادر تاريخية وإسلامية، حيث يعرض 600 قطعة أثرية، وما توليه إدارة المجمّع من اهتمام كبير في الحفاظ على هذا الإرث الثمين وعرضه بشكل لائق وفخم.

وابتدأت الجولة بزيارة إدارة المقارئ القرآنية العالمية، واطلع على المناهج العلمية المعتمدة في المَجْمع. كما تفقد الاستوديوهات الإذاعية والتلفزيونية التي جهّزت بأحدث الأجهزة وتعمل فيها كوادر ذات خبرة ومهنية عالية.

وحضر الضيف فيلماً سينمائياً من إنتاج المَجْمَع بعنوان: أوصياء على الرسالة، ويتناول عظمة هذا الكتاب العظيم، وحفظ الله له على مرّ العصور من التبديل والتغيير والتحريف، وما أولاه أوصياء الرسالة من مقرئين وباحثين وخطاطين، من اهتمام بالغ في حفظ هذا القرآن الكريم، وكيف سخروا إمكانياتهم لذلك.

وفي ختام الجولة أثنى المستشار الهاشمي، على جهود صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، حاكم الشارقة، على الاهتمام الكبير بكل ما يتعلق بالقرآن الكريم وأهله، وما حصلت عليه الإمارة من سمعة عالمية في هذا المجال.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5xfmeyx9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"