عادي
بتصميم مبتكر يركز على اكتساب المهارات والتعامل مع التحديات

«دبي للمرأة» تعزز مهارات المرأة القيادية بمنظور الفروسية

19:34 مساء
قراءة دقيقتين

شمسة صالح:

  • المؤسسة بقيادة الشيخة منال تركز على تأهيل الإماراتية للاضطلاع بدورها

«الخليج»

نظمت «مؤسسة دبي للمرأة» الدورة الثامنة من برنامج «مهارات القيادة من منظور الفروسية» من 13 إلى 16 ديسمبر، ضمن عدد من البرامج التدريبية المُتخصصة في تطوير المهارات القيادية والذاتية التي توفرها المؤسسة دورياً وتستهدف بها الموظفات الإماراتيات من مختلف القطاعات والمجالات.

شاركت في هذه الدورة 24 موظفة من: هيئة كهرباء ومياه دبي، والمكتب الإعلامي لحكومة دبي، والنيابة العامة في دبي، ودوكاب، زهيئة تنمية المجتمع في دبي، ومؤسسة نور دبي. ويتيح البرنامج للمشاركات فرصة تدريبية بمنهج مبتكر يركز على فهم المهارات القيادة المكتسبة من الفروسية، بالاستفادة من البيئة التي توفرها والأجواء المغايرة لبيئة العمل الأساسية التي تعودت المشاركات العمل فيها، للتعرف إلى مهاراتهنّ وقدراتهنّ المختلفة في التعامل مع التحديات، وتطوير أدوات بناء الثقة بالنفس، واكتساب المهارات القيادية في كل الأحوال.

الإماراتية الواعدة

وأكدت شمسة صالح، عضو مجلس الإدارة، المديرة التنفيذي للمؤسسة، أن المؤسسة، بقيادة قرينة سموّ الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة، سموّ الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم، رئيسة مجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين رئيسة مؤسسة دبي للمرأة، تركز على تأهيل المرأة الإماراتية الواعدة للاضطلاع بدورها الوطني والاجتماعي بتزويدها بالأدوات اللازمة للتعامل مع مُختلف التحديات المهنية.

وأضافت أن تطوير الكفاءات والمهارات القيادية لزيادة تمثيل المرأة وتعزيز فرص تقلدها مناصب قيادية في مختلف المجالات، من المحاور الرئيسية لاستراتيجية المؤسسة لعام 2023 -2027، مؤكدةً أن هذا المحور يدعم تطلعات الإماراتيات الطموحات. كما يسهم في تعزيز التوازن بين الجنسين في بيئة العمل المبنية على أساس التأهيل والجدارة.

1
شمسة صالح

تحديات محتملة

وعبر الأنشطة المتنوعة، يضمن برنامج «مهارات القيادة من منظور الفروسية» للمشارِكات التعرف إلى أسلوب متفرد في القيادة، وكيفية بناء فريق العمل، وأهمية الذكاء العاطفي في مواجهة التحديات، والتعلم من الأخطاء وإدارتها، وأثر الإيجابية والحضور الذهني في قيادة الفريق، وسرعة التصرف في المواقف المختلفة والتخطيط المسبق للتحديات المستقبلية والمحتملة.

ومنذ عام 2013 نظمت المؤسسة 7 دورات متتالية من البرنامج ضمن كثير من البرامج التدريبية التي تنفذها المؤسسة لتعزيز التطور المهني والذاتي للمرأة العاملة وتزويدها بالمهارات والمعرفة اللازمة التي تؤهلها قيادياً ووظيفياً، والإسهام في إتاحة المزيد من الفرص المؤاتية لنجاحها واستقرارها المهني.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2s48xwah

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"