عادي
تناقش تطوير القطاع الخاص مع مجموعات الأعمال

«غرف دبي»: غالبية الشركات متفائلة بظروف العمل والمبيعات

19:36 مساء
قراءة دقيقتين
دبي: «الخليج»

كشف استبيان الأعمال ربع السنوي أجرته «غرف دبي» عن الربع الأخير 2022، أن الغالبية العظمى من شركات دبي متفائلة بظروف العمل والمبيعات. وقد تحسّنت التوقّعات بشأن ثقة وظروف عمل الشركات والأعمال، ومن المتوقع أن تؤثر إيجاباً في الاستثمار الخاص في دبي. 

وعقدت «غرف دبي» مؤخراً اجتماعها الفصلي الرابع للعام 2022 مع ممثلي مجموعات ومجالس الأعمال، المنضوية تحت مظلتها، وذلك بهدف تعزيز أطر التعاون، وترسيخ شراكة القطاعين العام والخاص من أجل تعزيز بيئة الأعمال في الإمارة.

وتُعقد الاجتماعات الفصلية على أساس ربع سنوي، حيث توفّر لممثلي مجموعات ومجالس الأعمال منصة فريدة لمناقشة قضايا الأعمال المهمة، وتحديد السياسات والأولويات التشريعية بشكل استباقي، وتعزيز أثر المساعي الجماعية لتعزيز النمو الاقتصادي والتجاري لدبي.

وقالت مها القرقاوي، المديرة التنفيذية لدعم مصالح قطاع الأعمال في «غرف دبي»: «تلتزم غرف دبي بحماية مصالح أعضائها وتلبية الاحتياجات المتغيرة لبيئة الأعمال الديناميكية. ونعمل على تعزيز سهولة ممارسة الأعمال في دبي وبناء جسر تواصل بين القطاع الخاص للإمارة وحكومتها ذات الرؤية الاستشرافية. ولا شك أن اجتماعاتنا مع مجموعات ومجالس الأعمال توفّر قنوات اتصال قيّمة تساعدنا على تحديد ومعالجة مسائل السياسات المهمة بشكل جماعي، خاصة تلك التي تؤثر في مجتمع الأعمال من أجل خلق بيئة أعمال داعمة وممكّنة وقائمة على الابتكار».

وتضمّن الاجتماع تقديم لمحة عامة عن الأولويات الاستراتيجية لغرف دبي، والآفاق الاقتصادية للإمارة، إضافة إلى استعراض آخر المستجدات حول المبادرات الحالية والقادمة. وقدّمت غرف دبي خلال الاجتماع أيضاً نتائج أحدث استبيانات الأعمال ربع السنوية في دبي والذي حمل عنوان: التوقعات والعوائق والحوافز، الربع الأخير 2022.

وبحسب الاستبيان، فإن الغالبية العظمى من شركات دبي متفائلة بظروف العمل والمبيعات. وقد تحسّنت التوقّعات بشأن ثقة وظروف عمل الشركات والأعمال، ومن المتوقع أن تؤثر إيجاباً في الاستثمار الخاص في دبي. كما تتطلع الشركات إلى زيادة تبنّي الحلول الرقمية في جميع القطاعات بما في ذلك قطاع الإعلانات (40%) والمدفوعات الرقمية (35%) والتجارة الإلكترونية (25%) والتسويق الرقمي (31%).

وتتطلع غرفة تجارة دبي إلى زيادة عدد القطاعات والأنشطة الاقتصادية التي تمثّلها مجموعات الأعمال إلى 100 بحلول مارس 2023. وتساهم هذه المجموعات في دعم السياسات كل حسب قطاع عملها، وهي توحد صوت مجتمع الأعمال، وتعزّز دور القطاع الخاص في تحقيق النمو الاقتصادي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mwb6nha6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"