عادي

فوز قاتل للأهلي وساحق للزمالك

01:35 صباحا
قراءة 3 دقائق

حقق الأهلي المتصدر فوزاً قاتلاً على مضيفه فاركو 2-1 الثلاثاء على ملعب الجيش ببرج العرب، وذلك ضمن منافسات المرحلة الثامنة من الدوري المصري لكرة القدم التي شهدت فوزاً ساحقاً لمطارده المباشر الزمالك على ضيفه حرس الحدود برباعية نظيفة.

ورفع الأهلي رصيده الى 22 نقطة في الصدارة، متقدماً بفارق نقطتين عن غريمه التقليدي الزمالك، و4 نقاط عن فويتشر الثالث. وتجمد رصيد فاركو عند 7 نقاط في المركز العاشر.

تقدم الأهلي عن طريق أحمد عبد القادر (30)، وعادل لفاركو أحمد شريف (36)، قبل أن يقتنص «الأحمر» الفوز عبر البديل محمد شريف في الدقيقة السابعة من الوقت المحتسب بدل الضائع.

سيطر الأهلي بفضل تحركات الثلاثي محمد مجدي «افشة» والبرازيلي برونو سافيو وعبد القادر، وان غابت الفاعلية الهجومية والخطورة على مرمى حارس فاركو محمد سعيد «شيكا» الذى تراجع لاعبوه للدفاع مع الاعتماد على الهجمات المرتدة استغلالاً لسرعة عمرو جمال وشكري نجيب.

انتظر الفريق الضيف حتى الدقيقة 25 ليشكل خطورة على مرمى مضيفه، فسدد «افشة» كرة ارتدت من يد الحارس «شيكا» تابعها سافيو وابعدها عبدالله بكري من أمام خط المرمى.

وافتتح الأهلي التسجيل بعدما مرر التونسي علي معلول كرة خلف دفاع فاركو وصلت لعبد القادر المنفرد فسدد على يسار الحارس (30)، ورد فاركو سريعاً بتمريرة من نجيب إلى شريف داخل منطقة الجزاء سددها قوية في الزاوية اليمنى العليا لمرمى الشناوي (36).

ومرر معلول عرضية متقنة حولها البديل حسام حسن رأسية ارتدت من العارضة وشتتها الدفاع إلى ركنية (78)، قبل أن يسفر ضغط «الأحمر» عن هدف الفوز بعد عرضية البديل حسين الشحات تابعها سافيو رأسية، لتجد شريف الذي حولها بدوره ضربة رأسية في الشباك (90+7).

وواصل الزمالك مطاردة الأهلي بفوزه على ضيفه حرس الحدود متذيل الترتيب برباعية نظيفة، تناوب على تسجيلها يوسف أسامة نبيه (15) وأحمد سيد «زيزو» هدفين (55 و88) والبديل محمود عبد الرازق «شيكابالا» (79).

تقدم الزمالك بعد ربع ساعة من صافرة البداية بعد تمريرة «زيزو» إلى نبيه على حدود منطقة الجزاء سددها في الزاويا اليسرى العليا للحارس محمد فوزي.

ومن هجمة مرتدة انطلق «زيزو» بالكرة من وسط الملعب وسدد على يمين الحارس محرزاً الهدف الثاني (55)، قبل أن يخترق دفاعات الحرس ويمرر عرضية لشيكابالا سددها قوية على يسار فوزي رافعاً غلة فريقه إلى ثلاثة أهداف.

واحتسب الحكم ركلة جزاء للزمالك اثر عرقلة محمد نبيل «دونغا»، انبرى لها «زيزو» وسددها تصدى لها الحارس قبل أن تعود له ليسكنها الشباك (88).

وحقق الإسماعيلي فوزه الأول هذا الموسم على حساب مضيفه انبي 2-1 على ملعب بتروسبورت.

سجل هدفي الإسماعيلي التوغولي ياو انور (16) وباهر المحمدي (90+1 من ركلة جزاء)، فيما قلّص انبي الفارق بفضل علي فوزي (90+9 من ركلة جزاء).

وشهدت المباراة ثلاث حالات طرد، حيث اشهر الحكم البطاقة الحمراء بوجه لاعبي انبي مصطفى شكشك (80) وخالد رضا (87)، ولاعب الإسماعيلي محمد حسن (82).

ورفع الإسماعيلي بقيادة مدربه الموقت أيمن الجمل خلفاً للإسباني المقال خوان كارلوس جاريدو لسوء النتائج، رصيده إلى 6 نقاط، ليتقدم للمركز الرابع عشر.

في المقابل، تجمد رصيد انبي عند 6 نقاط في المركز الخامس عشر.

واقتنص طلائع الجيش فوزاً مستحقاً من ضيفه البنك الأهلي بهدف نظيف على ملعب جهاز الرياضة العسكري، سجله أحمد سمير (33).

ورفع طلائع الجيش رصيده إلى 10 نقاط في المركز الثامن، فيما تجمد رصيد البنك الأهلي عند 6 نقاط في المركز الثالث عشر.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/7fxu4er4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"