عادي
على 100 ألف متر في جافزا

«كوناريس» تفتتح منشأة لمنتجات الصلب الملون بـ 150 مليون درهم في دبي

20:21 مساء
قراءة 3 دقائق

دبي: «الخليج»

أعلنت «كوناريس» Conares، ثاني أكبر منتج للحديد ضمن القطاع الخاص في الإمارات العربية المتحدة، افتتاحها رسمياً لمصنع منتجات الصلب الملون في المنطقة الحرة لجبل علي (جافزا) بدبي. وتمتد المنشأة العصرية والحديثة، التي تم تطويرها باستثمار قدره 150 مليون درهم ضمن مرافق كوناريس في جنوب منطقة جافزا، على مساحة تزيد على 100 ألف متر مربع.

ودشّن المرفق هلال سعيد المري، المدير العام لدائرة الاقتصاد والسياحة بدبي، بحضور كل من سلطان أحمد بن سليّم، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة «دي بي ورلد»، وعبد الله بن دميثان، المدير التنفيذي والمدير العام ل «دي بي ورلد – الإمارات» وجافزا، وبهارات باتيا، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة «كوناريس»، إلى جانب عدد من الشخصيات البارزة وكبار التنفيذيين في الشركة.

ويُشار إلى أن «كوناريس» تعد المُصنّع الوحيد للصلب ضمن القطاع الخاص في دولة الإمارات العربية المتحدة، الذي يضم في محفظته أربع فئات متميزة من المنتجات. وتُقدر القيمة الحالية لأصول الشركة ب 2.5 مليار درهم، فيما تصدّر منتجاتها إلى 26 بلداً عبر قارات العالم الست.

وقال سلطان أحمد بن سليّم: «ساهم قطاع الإنشاءات بشكل رئيسي في نمو وازدهار اقتصاد دولة الإمارات، من البنية التحتية عالمية المستوى إلى الأيقونات العمرانية التي لا تضاهى على مستوى العالم. وتكمن أهمية شركة «كوناريس» كونها إحدى الشركات البارزة التي ترسّخ إنجازات هذا القطاع الحيوي. وسيتيح المرفق الجديد تعزيز القيمة الحقيقية التي يقدمها قطاع الإنشاءات والحديد والصلب إلى الأسواق المحلية والإقليمية والعالمية. ونفخر بتقديم كل الدعم لمثل هذه الشركات الرائدة من خلال مرافقنا المتطورة وشبكة الربط التجاري متعددة الوسائط لدينا».

وقال بهارات باتيا: «نحن فخورون بإطلاق منشأة منتجات الصلب الملون التي تعد الأحدث من نوعها على مستوى قطاع صناعة الصلب في المنطقة. ومع افتتاح هذا المرفق الجديد، نتوقع أن ترتفع إيراداتنا بشكل تدريجي من 10% إلى 15%، مقارنة بما حققناه في العام الماضي. ونستهدف أيضاً زيادة حجم إنتاجنا من الصلب بنسبة 5 إلى 7% هذا العام».

وأضاف باتيا: «نؤمن بشكل راسخ برؤية القيادة الرشيدة لدولة الإمارات. ومن خلال الدعم الذي نحظى به من هيئات حكومية اتحادية ومحلية، تكتسب منتجاتنا قبولاً واسعاً في الأسواق، كما أنها تشكل الخيار المفضل للعديد من المشاريع المرموقة على امتداد البلاد».

ومن المقرر أن تُلبي منشأة إنتاج الصلب الملون، التي تتمتع بطاقة إنتاجية تبلغ 100 ألف طن متري من لفائف وشرائط وصفائح الحديد المجلفن الملوّن سنوياً، الطلب المتزايد في دولة الإمارات والمنطقة ككل، بالإضافة إلى تصنيع منتجات للتصدير إلى عدد من الأسواق العالمية.

وتوفر «كوناريس» مجموعة متنوعة من المنتجات بما في ذلك قضبان التسليح والأنابيب ولفائف الحديد الملون. وتسجل الشركة نمواً وحضوراً مذهلاً في الأسواق العالمية، فيما تواصل تطورها لمواكبة الطلب في المنطقة. وتتمثل رؤية الشركة في زيادة طاقتها الإنتاجية إلى ثلاثة ملايين طن بحلول العام 2030 التي تتواءم مع استراتيجيتها في تطوير أسواق التصدير لديها.

وستعمل المنشأة الجديدة على إنتاج لفائف ملونة بسماكة تتراوح ما بين 0.18 إلى 9 ملم. وتم تجهيز المرفق بتكنولوجيا مستدامة متقدمة بما يتيح مستويات مخفضة من الانبعاثات الكربونية. والجدير بالذكر أن شركة «كوناريس» حاصلة على شهادة حديد التسليح المستدام من المؤسسة البريطانية «كيرز» لإنتاجنا الذي تطابق مع الشروط والمقاييس والمعايير التي تضعها المؤسسة عالمياً. وتتمتع الشركة بحضور راسخ في الأسواق العالمية، وتسعى حالياً إلى اكتشاف أسواق جديدة لمنتجاتها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3uuzkr57

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"