عادي
من جمعية مهندسي الطاقة الأمريكية

«أوقاف دبي» تحصد جائزة أفضل مشروع للطاقة النظيفة

19:51 مساء
قراءة دقيقتين
استخدام الطاقة الشمسية في المبنى

دبي: «الخليج»

حصدت «مؤسسة الأوقاف وإدارة أموال القصّر» بدبي، جائزة أفضل مشروع للطاقة النظيفة عالمياً - منطقة الشرق الأوسط لعام 2022، من جمعية مهندسي الطاقة ومقرها الولايات المتحدة، عن مشروع توليد الطاقة الكهربائية باستخدام خلايا الطاقة الشمسية في المباني التابعة لها في منطقة المحيصنة، وتشمل 4 بنايات لذوي الدخل المحدود.

وتصنف الجمعية رابطةً عالمية موجودة في 105 دول وتضم 18 ألف عضو و25000 فرد معتمد في الطاقة وتهتم بتعزيز العمل من أجل التنمية والطاقة المستدامة.

وذكرت المؤسسة، أن مشروع إنتاج الكهرباء من الخلايا الشمسية في مباني المحيصنة، يأتي ضمن مساهمتها في مبادرة هيئة كهرباء ومياه دبي «شمس دبي» التي تهدف إلى تقليل قيمة فاتورة استهلاك الطاقة الكهربائية، وتقليل الانبعاثات الكربونية.

1
علي المطوع

وحققت المؤسسة ترشيداً للطاقة الكهربائية قدره 4100 ميغاواط ساعة، منذ بدء إنتاج الكهرباء معبر الألواح الشمسية في أكتوبر 2020، وتقدر الطاقة المنتجة سنوياً ب 2000 ميغاواط ساعة، بكلفة إجمالية أربعة ملايين درهم، فيما يبلغ عدد الألواح الشمسية المركبة في المشروع 3456 لوحاً في أربعة مبانٍ تابعة لها. وبلغت نسبة ترشيد الطاقة الكهربائية الناتجة عن الخلايا الشمسية 91% خلال عام 2021.

وأعرب علي المطوع، الأمين العام للمؤسسة، عن فخره بهذا الإنجاز الذي حققته المؤسسة بوصفه وساماً عالمياً جديداً تناله دولة الإمارات. وأكد أن المؤسسة فخورة بكوادرها المتميزة الحريصة على المشاركة في الفعاليات والمسابقات الدولية واستعراض مختلف الإنجازات الخاصة بالمؤسسة.

وأضاف أن هذا الإنجاز تحقق نتيجة لنشاط موظفي المؤسسة، وبيئة العمل المحفزة وروح العمل الجماعي، فضلاً عن الرقي في الأداء والكفاءة للكادر الوظيفي في المؤسسة.

1

وقال: التميز والإبداع أصبح منهج عمل في «أوقاف دبي»، وذلك انعكاس لاستراتيجية القيادة الرشيدة في تحفيز الجهات والمؤسسات الحكومية على الريادة والإبداع وتحقيق الإنجازات في مختلف المجالات. وأعرب عن تطلعه لتحقيق إنجازات دولية جديدة تعزيزاً لمكانة دبي الريادية عالمياً.

فيما أشاد أحمد أبوشهاب، مدير إدارة الاستثمار في المؤسسة بجهود المهندسين والموظفين العاملين في الإدارة، وقال إن المؤسسة استحقت بجدارة جائزة أفضل مشروع للطاقة النظيفة، بفضل الأداء المتميز والإخلاص في العمل الذي يتمتع به موظفو «أوقاف دبي» والدعم المعنوي الدائم من المسؤولين القائمين عليها.

وأكد حرص إدارة الاستثمار على مواصلة تقديم أرقى المشروعات المستدامة وفق أفضل المعايير العالمية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4tvb8ft5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"