عادي
62 % زيادة للمستفيدين على العام الماضي

«الخارجية» تصدر 1124 «وثيقة عودة» للإماراتيين في الخارج خلال 2022

19:52 مساء
قراءة دقيقتين

أبوظبي: عماد الدين خليل

أوضحت وزارة الخارجية والتعاون الدولي أن إجمالي أعداد المستفيدين من وثيقة عودة «جواز الطوارئ سابقاً» للمواطنين في الخارج عام 2022، بلغ 1124 مستفيداً بنسبة زيادة 62% على عام 2021.

وشملت الأعداد 746 مستفيداً من خدمات «فقدان جواز السفر وتلف الجواز وانتهاء الجواز» و378 مستفيدا للمواليد فوق السنة.

وإجمالي أعداد المستفيدين من خدمة وثيقة العودة خلال العام الماضي 2021 بلغ 694 مستفيداً شمل 420 مستفيداً من خدمات «فقدان جواز السفر وتلف الجواز وانتهاء الجواز، و216 مستفيداً للمواليد الجدد و58 للمواليد فوق السنة.

وتمكن خدمة «وثيقة عودة» الإلكترونية المسافر الإماراتي الموجود خارج الدولة من إصدار الوثيقة في أقلّ من 30 دقيقة، ووفق معايير أمنية عالية، حرصاً على تقديم خدمات استباقية رقمية سهلة تتماشى مع تطلعات المتعاملين للحصول على الخدمة من أي مكان عبر منصاتها الإلكترونية بكل يسر ووفقاً لأعلى معايير الجودة.

1
جواز السفر الإماراتي

وتقدّم الوزارة الخدمة لمواطني دولة الإمارات في حال تلف الجواز أو فقدانه أو انتهائه أو للمواليد الجدد، وذلك لتقليص وقت المعاملة التي كانت تصل في بعض الحالات لثلاثة أيام، إلى نصف ساعة فقط، في مرحلة أولى، على أن تصبح خدمة فورية في المستقبل.

وتمكن الخدمة المسافر الإماراتي من إصدار وثيقة العودة في أي وقت أو مكان وحيثما وجد لتصله عبر البريد الإلكتروني من دون أي رسوم ومن دون الحاجة إلى زيارة السفارة أو القنصلية للاستلام وما عليه سوى التقديم على الخدمة عبر صفحة المسافر الإماراتي على الموقع الإلكتروني الرسمي للوزارة www.mofaic.gov.ae أو التطبيق الذكي UAE MOFAIC.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yv8ext89

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"