عادي
تعاون وثيق لابتكار محتوى إماراتي للأجيال القادمة

«بداية للإعلام» ​​و«ستراتا» توقعان اتفاقية رعاية لسلسلة «مغامرات منصور»

19:31 مساء
قراءة دقيقتين
أحد مشاهد سلسلة مغامرات منصور الشهيرة
أحد مشاهد سلسلة مغامرات منصور الشهيرة
أحد مشاهد سلسلة مغامرات منصور الشهيرة

أبوظبي: «الخليج»

وقّعت شركة «بداية للإعلام»، اتفاقية شراكة استراتيجية مع «ستراتا،» للصناعات المتقدمة المملوكة لمبادلة، لرعاية الموسم الجديد من المسلسل الكرتوني الإماراتي الشهير «مغامرات منصور». وستتولى «ستراتا» رعاية إنتاج الموسم الجديد الذي ينطلق عام 2023 جزءاً من التزامها بتمكين أبناء وبنات دولة الإمارات والمساهمة في إنتاج هذا العمل الرائج على مستوى العالم.

وسيسهم دعم «ستراتا» في إلقاء الضوء على نجاحات دولة الإمارات، وإلهام الأجيال القادمة من خلال نشر الوعي الثقافي، والحفاظ على الهوية الوطنية، وتعزيز شعور الإماراتيين بالانتماء لوطنهم. كما تسعى «ستراتا» من خلال رعايتها للمسلسل على تأكيد التزامها بإنشاء محتوى عالي الجودة باللغة العربية يركّز على الأطفال، تماشياً مع جهودها في تسليط الضوء على التوطين في المجتمع المحلي، والتزاماً برؤية قيادة دولة الإمارات الرشيدة، وستدعم «ستراتا» دور السلسلة الكرتونية منصةً تؤسسه مواضيع ملهمة مثل الذكاء الاصطناعي والترميز وغيرها، كما ستعمل على غرس هذه القيم في جيل الشباب.

وقالت إيمان سالم اتلاميد، مدير العلاقات العامة لشركة «بداية» للإعلام: «نفخر اليوم بمسلسل «مغامرات منصور» الذي يلقى رواجاً لافتاً لدى الأطفال الناطقين باللغة العربية والذي يجمع بين الترفيه والتعليم. ويسعدنا عقد هذه الشراكة مع «ستراتا» التي سترعى النسخة الجديدة منه، ما يسهم بلا شك في نشر رسالة إيجابية عن الاعتزاز بالوطن وأهمية الصحة والتعليم في صفوف الجيل القادم، حيث يترك المسلسل أثراً إيجابياً بالغ الأهمية ويؤدي دوراً رئيسياً في ترسيخ الهوية والثقافة الإماراتية في مجتمعنا وتعزيزهما».

وقال جاسم المرزوقي، مدير إدارة الموارد البشرية في «ستراتا»: «تسهم رعايتنا للمسلسل الكرتوني «مغامرات منصور» في تعزيز الهوية والثقافة الإماراتية في صفوف جيل الشباب، وتساعد الأطفال على الاطلاع على متطلبات التكنولوجيا الحديثة، فنحن نحرص من خلال دعم المسلسل الجديد الذي اكتسب قاعدة جماهيرية كبيرة محلياً وعالمياً، على الارتقاء بمستوى المشاريع التي تروّج للثقافة والعادات المحلية الإماراتية.

ويهدف المسلسل الكرتوني الرائج، الذي احتفل مؤخراً بمرور عقد من الإنجازات الرائدة، إلى التواصل مباشرة مع الأطفال الناطقين بالعربية وتعزيز شغفهم بالعلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، وترسيخ الهوية الوطنية الإماراتية ونمط الحياة المتوازن. كما شهد المسلسل الذي ابتكر فكرته المبدع الحائز جوائز عالمية، راشد الهرمودي، نمواً كبيراً في أعداد متابعيه آسراً مخيّلة الأطفال في كافة أنحاء الشرق الأوسط.

وحصد مسلسل «مغامرات منصور» إلى الآن ما يزيد على ملياري مشاهدة على يوتيوب، و3 ملايين مشترك، و322 مليون ساعة مشاهدة؛ منها أكثر من 25 مليون مشاهد في الأيام الـ 90 الأخيرة فقط، وتسعى السلسلة الجديدة منه إلى الاستفادة من هذا النجاح وتعزيز جودة الإنتاج لزيادة الوعي بالثقافة والقيم التي تمثلها دولة الإمارات محلياً وعالميا، إضافة إلى تناول قضايا تكتسب أهمية دولية مثل الذكاء الاصطناعي ودور التكنولوجيا والاعتماد عليها، وتغيّر المناخ واستكشاف الفضاء.

وتستهدف السلسلة الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و12 عاماً وتموّلها مبادلة وهيئة أبوظبي للطفولة المبكرة ضمن إطار هدفهما المتمثّل في دعم إنشاء محتوى للأطفال يركّز على الدمج والثقافة واللغة العربية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mw3wd29z

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"